هواتف الأكثر ترقُبًا في 2016

اندرويد عربي 0 تعليق 39 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لقد كان عامًا جيدًا بالنسبة لاندرويد حتى الآن، حيث أثبت هاتف ون بلس 3 أنّك لا تحتاج إلى الكثير من الأموال لشراء هاتف جيد، وأظهر هاتف إس 7 أنّ هواتف الرائدة يُمكنها أنّ تكون رائعة للغاية، لكن ما زالت هناك بعض الأجهزة المثيرة للاهتمام التي يُنتظر الإعلان عنها قبل نهاية هذا العام، وفي هذا المقال سنضع بين أيديكم بعض هواتف اندرويد المنتظرة في 2016.

Nexus Sailfish و Nexus Marlin

HTC-Nexus-Sailfish-grey-w782

مازلنا في انتظار اثنين من أهم الهواتف الذكية هذا العام، في سبتمبر من المتوقع أن نشهد إطلاق هاتفي نكسوس الجديدين من باسم Nexus Sailfish و Nexus Marlin، وفي هذا العام ستتعاون الشركة الأمريكية مع اتش تي سي التايوانية لصناعة الهاتفين تحت تويجهاتها.

على عكس إصدارات العام الماضي Nexus 5X و Nexus 6P، من المتوقع أن تصدُر هواتف هذا العام بنفس المواصفات التقنية على أن يكون الاختلاف الوحيد في حجم ودقتها، وتقترح بعض الشائعات أن يأتي Nexus Marlin بشاشة مقاس 5.5 بوصة دقتها QHD مع هيكل معدني، بينما يأتي Nexus Sailfish بشاشة مقاس 5.2 بوصة دقتها FHD وهيكل من البلاستيك، كما يُتوقع أيضًا أن تختلف حجم البطارية بين الهاتفين.

بعيدًا عن الاختلافات، سيعمل الهاتفين بمعالج 820 أو 821 مع 4 من العشوائية، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميجا بكسل، مع ذاكرة تخزين داخلية سعة 32 . وبالطبع نظام تشغيل 7.0 نوجا بدون أي إضافات برمجية.

تاريخ الإطلاق المتوقع: سبتمبر 2016

Redmi 4 و 2

XiaomiRedmi4-weibo-w782

استطاعت شركة الصينية صناعة اسم فريد خاص بها في الهواتف الذكية بنظام ، عبر سلسلة من الهواتف الذكية ذات المواصفات القوية والأسعار المنخفضة، وبالرغم من شهرتها الواسعة داخل الصين إلّا أنّ الشركة تنوي التوسُّع في الأسواق الخارجية أيضًا.

بالنسبة لفئة Redmi فهي معروفة بسعرها المنخفض للغاية ومواصفاته الرائعة، ومن المتوقع أن يأتي هاتف Redmi 4 مع مقاس 5 بوصة بدقة 1080 بكسل ونظام تشغيل ، مع 2 من العشوائية وسعة داخلية 16 ، ويُتوقع أن يصدر الهاتف بسعر 105 دولار فقط لا غير.

تاريخ الإطلاق المتوقع: أغسطس 2016

بالإضافة لهذا هناك هاتف 2 الذي يأتي ضمن فئة الهواتف اللوحية من ، ويُتوقع أن يأتي في سبتمبر بسعر يتراوح حول 375 دولار أمريكي، مع ضخمة مقاس 5.7 بوصة، ومواصفات تقنية رائدة يُمكنها منافسة 7 من بنصف الثمن تقريبًا.

تاريخ الإطلاق المتوقع: سبتمبر 2016

3

zenfone3-button-asus-w782

كان هاتف العام الماضي 2 جديرًا بالاقتناء لعدّة أسباب، منها العشوائية سعة 4 والسعر المنخفض الذي يبلغ 299 دولار أمريكي، والمعالج الذي يدعم معيارية 64 بت وتقنية الشحن السريع.

مؤخرًا كشفت أسوس عن الإصدار الجديد من الهاتف باسم 3 ومن ضمنها إصدار بشاشة هائلة مقاس 6.8 بوصة وآخر بذاكرة عشوائية سعة 6 ، وبالطبع كما هو الحال العام الماضي يأتي الهاتف في ثلاثة إصدارات، 3 و 3 Deluxe و 3 Ultra وكلًا من الإصدارات الثلاثة تأتي بشاشة دقتها Full HD وقارئ للبصمة وتصميم معدني.

يأتي إصدار Deluxe بسعر 499 دولار أمريكي ويعمل بمعالج 820 مع 6 من العشوائية وكاميرا خلفية بدقة 23 ميجا بكسل، بينما Ultra يُكلّف 479 دولار أمريكي بمواصفات تشمل ذاكرة عشوائية 4 وبطارية سعة 4,600 مللي أمبير والشاشة الضخمة 6.8 بوصة، أمّا الإصدار الأول في هذه الفئة 3 فيأتي بسعر 249 دولار أمريكي فقط.

تاريخ الإطلاق المتوقع: الربع الثالث 2016

Project

lenovo-project-tango-smartphone-1-w782

تعاونت كلًا من ولينوفو على مشروع هواتف ذكية جديد باسم Project يقوم بتحويل هاتفك الذكي إلى عدسة ذكية تُمكّنك من إضافة معلومات رقمية إلى العالم الواقعي، لكن ماذا يعني هذا بالضبط؟

يعني هذا أنّ هواتف Project تحمل بعض المستشعرات الإضافية التي تسمح للكاميرا بإدراك العُمق وتوسّع من قدراتها ليُمكن استغلال هذه القدرات من قبل مطوري التطبيقات.

لم تكشف عن التصميم النهائي للهواتف ضمن هذا المشروع بعد، وكل ما نعرفه أنّ الهاتف سيحط الرحال في السوق هذا الصيف بسعر لن يزيد عن 500 دولار أمريكي.

تاريخ الإطلاق المتوقع: نهاية صيف 2016

Project Ara

في هذا المشروع لن تقوم بإنتاج هاتف ذكي جديد فحسب، بل ستسمح لك بصناعة الهاتف الذكي الخاص بك، عبر تخصيص المواصفات التقنية، فجميع المكونات الرئيسية في الهاتف مثل البطارية والكاميرا والشاشة قابلة للتغيير بسهولة شديدة.

تاريخ الإطلاق المتوقع: الربع الثالث 2016

أخبار ذات صلة

0 تعليق