فولكس فاجن تقتل طراز شيروكو رسمياً

سعودى أوتو 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت فولكس فاجن عن إحالة موديل شيروكو للتقاعد عقب عشرة أعوام من المبيعات الضعيفة في الأسواق للكوبيه ذات البابين، وفي الواقع قد تعجب البعض من استمرار السيارة كل هذه الأعوام رغم خفوت رواجها وشعبيتها حول العالم. 
وترتكز الشيروكو على نفس منصة PQ35 التي يعتمد عليها الجيل الخامس من جولف، ما يجعلها موديل متقادم بالفعل وإن كان تصميمها الخارجي محافظا على بعض رونقه المميز.. وقد عجز الجيل الحالي عن إثبات ذاته في الأسواق على غرار الأجيال السابقة له، خاصة الجيل الثاني الذي توفر في الأسواق من عام 1981 إلى 1992. 
من غير المتوقع أن تقوم فولكس فاجن بصنع موديل كوبيه بنظام دفع أمامي كخليفة لشيروكو قريبا، ولكن قد نرى موديل كهربائي مستوحى منها نوعا ما في العقد القادم كجزء من الخطة الشاملة للشركة الألمانية. 
بينما لا نتوقع قدوم موديل إنتاجي قريبا، إلا أن المصادر الداخلية في فولكس فاجن أشارت إلى بدء العمل بالفعل على سيارة اختبارية "عاطفية"، لتكريم الموديل وتوديعه بالشكل اللائق-
وربما التمهيد لموديل إنتاجي في المستقبل المتوسط أو البعيد، من يدري. 
سترتكز السيارة الاختبارية على منصة MEB القادمة للشركة مع اعتمادها على مولد كهربائي صافي بقوة 300 حصان بنظام دفع رباعي.
وقد كانت الخطة المبدئية هي التجهيز لجيل جديد لشيروكو بمحرك احتراق داخلي في وقت ما في المستقبل، ولكن فضيحة الديزل الأخيرة دفعت فولكس فاجن لإعادة ترتيب أولياتها وإحالة الموديلات ذات المبيعات الضعيفة للتقاعد المؤقت أو الدائم لتوفير النفقات والتركيز على التوجه الكهربائي الجديد للشركة.

 

0 تعليق