بالفيديو: شاهد كيف تطورت فورد موستنج عبر تاريخها

سعودى أوتو 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عندما أطلقت شركة فورد طراز موستنج في الأسواق عام 1964 كان الهدف هو أن تحقق السيارة نجاحاً لا بأس به، حيث أسمتها "سيارة الوزراء" خلال حملتها الترويجية.. لكن الشركة الأمريكية لم تكن تتوقع إطلاقاً أن موستنج ستكون أحد أهم الطرازات في تاريخها.

لكن هناك شخص واحد تنبأ بأسطورية هذه السيارة، ألا وهو كارول شيلبي، الذي يشتهر اسمه بين عشاق موستنج بفضل تعديلاته الخاصة على السيارة الرياضية، حيث كانت أبرز تعديلاته هي استبدال محرك الـ V6 بمحرك V8، إلى جانب بعض التعديلات الضرورية على نظام التعليق والشاسيه، لتكون النتيجة النهائية هي إصدار "شيلبي" الخاص والخارق، الذي لا يزال يلقى نجاحاً كبيراً حتى يومنا هذا.

وخلال السنوات الـ 53 الماضية، شهدت موستنج الكثير من التغييرات سواءً في المحرك أو التصميم، لكنها حافظت على نفس شخصية الحصان الجامح التي اشتهرت بها. واليوم سنعرض لكم أهم مراحل تطور السيارة الأسطورية على صعيد التصميم والأداء والسعر في مقطع فيديو مدته لا تزيد عن 5 دقائق.

يذكر أنه تم الكشف مؤخراً عن فورد موستانج 2018 المجددة بتحديثات كبيرة كان أبرزها هو إلغاء محرك الـ V6 من تشكيلة المحركات، ومن المنتظر أن تصل السيارة إلى الأسواق في الأشهر المقبلة إن شاء الله.

شاهد كيف تطورت فورد موستنج عبر تاريخها:

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق