بالفيديو: لامبورجيني SUV بين الماضي والحاضر

سعودى أوتو 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعد 25 عاماً من توقف إنتاج طراز LM 002 الأسطوري، ستقوم لامبورجيني في الرابع من ديسمبر بالكشف رسمياً عن طراز SUV مرة أخرى سيحمل اسم أوروس، لتعود بذلك الشركة الإيطالية إلى المنافسة في هذه الفئة بعد غياب طويل.

وفي الفيديو المرفق نستعرض لكم السيارة الكلاسيكية المميزة استعداداً لقدوم الطراز الجديد:

فقد لجأت لامبورجيني إلى متحفها لاسترجاع ذكريات سيارتها LM 002 التي تعتبر هي الأب الروحي لجميع سيارات الـ SUV الفاخرة في عصرنا الحالي.

وقد بدأ إنتاج LM 002 في أواخر سبعينات القرن الماضي، حيث بدأ المشروع كمركبة عالية الأداء للطرقات الوعرة مخصصة للاستخدام العسكري. وفي عام 1981 تم الكشف عن الموديل الاختباري LM 001 الذي جاء بمحرك خلفي، قبل أن يظهر النموذج الأولي باسم LMA بمحرك أمامي.

وتم تقديم الموديل الإنتاجي النهائي من LM 002 في معرض بروكسيل للسيارات عام 1986، وقد جاءت السيارة بمحرك V12 مأخوذ من طراز كونتاش كواتروفالفول يولد قوة 450 حصان عند 6,800 دورة في الدقيقة. كما تميز هذا الموديل بنظام الدفع الرباعي، وهيكل مصنوع من الألمونيوم والزجاج المغزول، بالإضافة إلى صندوق تحويل مع 3 محاور ذاتية الإغلاق.

وقد بلغت سرعة LM 002 القصوى أكثر من 200 كلم/سا، وللوصول إلى هذه السرعة تم تزويد السيارة بإطارات Pirelli Scorpion معدلة تعطي أداءً مميزاً على الأرضيات الصلبة والرملية وذات قدرة تحمل عالية في الأجواء الحارة.

كما زودت لامبورجيني سيارتها الـ SUV بمقصورة فاخرة تلبي احتياجات عملائها، ليكتمل بذلك تطوير LM 002.

وقد تم إنتاج 300 نسخة فقط من LM 002 بين عامي 1986 و 1992. وبعد تدشينها، خطفت السيارة الأضواء نظراً لتصميمها الفريد آنذاك، إضافةً إلى أدائها الاستثنائي الذي يضاهي السيارات الرياضية مع قدرات خارقة على الطرقات الوعرة.

أما لامبورجيني أوروس القادمة، فهي من المتوقع أن تسير على خطى LM 002 كسيارة SUV خارقة يولد محركها قوة كبيرة وعزم دوران مذهل، كما أكدت الشركة الإيطالية أن سيارتها الجديدة ستقدم أداءً ديناميكياً على الطرقات الوعرة والرملية. كما ستستوحي السيارة تصميمها من طرازات لامبورجيني الجديدة. وعند وصولها ستنافس سيارات مثل بنتلي بنتايجا ورولز رويس كولينان.

0 تعليق