الكشف عن رينج روفر 2018 وتحديد موعد ظهورها في الشرق الأوسط

سعودى أوتو 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت لاند روفر اليوم عن صور ومواصفات سيارة رينج روفر 2018 الجديدة، والتي تأتي بتحديثات منتصف العمر شملت محركات أقوى وشكل خارجي محسن، بالإضافة إلى موديل هجين لأول مرة في طرازات رينج روفر.

وكان التصور الأول لهذه السيارة عندما تم إطلاقها قبل 50 عاماً أن تكون مخصصة للسير في المناطق الريفية، ولكنها سرعان ما شقت طريقها نحو شوارع المدن، واستمرت بالتطور منذ ذلك الحين لتصبح محط أنظار العالم وتتصدر فئة السيارات الرياضية الفاخرة متعددة الاستخدامات.

وتتمتع رنج روفر الجديدة بنفس التصميم الخارجي الأنيق لكن مع بعض التحسينات، حيث تم تجديد الشبك الأمامي المحاط بمصابيح جديدة وصدام جديد وشفرات أوسع لفتحات التهوية، وفي الجوانب تغير تصميم الخطوط الجانبية قليلاً، وبالرجوع في الخلف نلاحظ الصدام الجديد المندمج مع فوهات العادم. كما شملت التحديثات الخارجية 6 خيارات جديدة للجنوط، مع خيارين إضافيين لألوان الطلاء الخارجي.

لكن التغييرات الأكبر كانت في المقصورة الداخلية، فقد أصبحت المقاعد الأمامية أوسع وأعمق مع إمكانية تعديلها بـ 24 حركة، فضلاً عن مساند جانبية جديدة قابلة للتدفئة، كما تم تزويد السيارة بنظام Touch Pro Duo الترفيهي الجديد والمكون من شاشتي لمس عاليتي الوضوح بقياس 10 بوصات تشكلان محور الكابين. ويمكن تمرير المعلومات من لأخرى مع سهولة كبيرة في استخدامهما ومزايا وظيفية لا تضاهى.

وقد تم أيضاً إعادة تصميم الجزء الخلفي من المقصورة بشكل كامل، حيث يمكن إمالة ظهر المقاعد إلى الخلف حتى 40 درجة، مما يوفر مساحة 186 ملم إضافية للأقدام، ويمكن إنجاز ذلك بلمسة زر. وتشتمل وسائل الراحة الأخرى أيضاً على المقاعد القابلة للتدفئة والتبريد، بالإضافة إلى مساند الذراع والقدم والساق القابلة بدورها للتدفئة. ولمزيد من الراحة والخصوصية، يمكن التحكم بجميع خصائص المقعد عبر تطبيق للجوال سواءً كنت داخل أو خارج السيارة.

وتم أخذ متطلبات الأعمال بعين الاعتبار أثناء تصميم السيارة، حيث تضم المقصورة الداخلية 17 نقطة اتصال تشتمل على وصلات وHDMI، ومقابس باستطاعة 12 فولت، واتصال بشبكة الإنترنت لـ 8 أجهزة، ووحدة تخزين، ما يجعلها الخيار الأنسب للمسافرين من رجال الأعمال. وتتيح المقصورة مزيداً من الاسترخاء مع مقاعد فاخرة توفر 25 برنامج تدليك، وذلك بفضل تقنية التدليك بالحجارة الساخنة الموجودة ضمن مساند الظهر للمقاعد.

وتكتمل الرفاهية المطلقة في رينج روفر 2018 بمزايا جديدة مذهلة مثل الستارة الشمسية التي تعمل بالإشارة، وخاصية تنقية هواء المقصورة، بالإضافة إلى المفتاح النشط الذي يتيح للعملاء قفل وفتح السيارة دون الحاجة إلى المفتاح التقليدي.

أما ميكانيكياً، فقد تم تحسين محرك الـ V8 سوبرتشارج سعة 5 لترات ليولد قوة أكبر تصل إلى 557 حصان. لكن الخبر الأبرز هو توفر محرك هجين لأول مرة، حيث سينطلق في عام 2019 طراز رينج روفر P400e الذي يعتمد على نظام هجين مكون من محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة لترين بقوة 296 حصان سيعمل إلى جانب محرك كهربائي بقوة 114 حصان، وتقول الشركة أن الموديل الهجين سينطلق من 0 إلى 96 كلم/سا خلال 6.4 ثواني، قبل أن يصل إلى سرعة قصوى تبلغ 220 كلم/سا. وستتمكن P400e من السير لمسافة 50 كيلومتر بالاعتماد على المحرك الكهربائي فقط.

يذكر أن رينج روفر 2018 متوفرة للطلب الآن على أن يبدأ تسليمها للعملاء أواخر العام الجاري، حيث سيبدأ سعرها من 87,350 دولار أمريكي، أي ما يعادل 327,562 ريال سعودي. وسيتم عرض السيارة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط خلال معرض دبي الدولي للسيارات في الشهر القادم إن شاء الله.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق