هيونداي أيونيك الاختبارية تحصل على تغييرات غير مسبوقة

سعودى أوتو 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عندما يذكر احدهم معرض سيما، آخر ما يطرأ على الذهن هو تقنيات استهلاك الوقود وكفاءة المحركات، إلا أن هذا لن يمنع هيونداي من تقديم سيارة HyperEconiq أيونيك الاختبارية في المعرض، وكما هو واضح من الاسم؛ هذه السيارة معتمدة على موديل أيونيك الهجين. 
كل التركيز في هذه السيارة توجه إلى تحسين كفاءة استهلاكها للوقود للحد الأقصى الممكن لها.. بمعنى أدق، هي محاولة لتهجين السيارة الهجينة (!)، ولتحقيق ذلك تعاونت هيونداي مع شركة Bisimoto Engineering الكندية لعصر أكبر قدر ممكن من الأميال لكل غالون من مولد الطاقة الهجين للأيونيك عبر تغييرات هوائية ديناميكية، وخفض للاحتكاك وتعديلات ميكانيكية. 
تحديدا، حصلت السيارة الاختبارية على نظام العادم ذي الغرفة النابضة لشركة BisimotoK، وإلكترونيات الرصد من طراز Racepack OBD، ومعايير مكابح من الألومنيوم، ومقاعد جديدة خفيفة ومولدات كهربائية محسنة.
من الإضافات الهامة الأخرى هي عجلات ذات قطعة واحدة من ألياف الكربون بطول 19 بوصة، بإطارات مقاومة للاحتكاك، كما حصل محرك السيارة على زيت صناعي خاص لنفس الغرض، تخفيف الاحتكاك، بالإضافة إلى نظام تعليق ملفوف جديد لخفض ارتفاع السيارة وتحسين أدائها العام، كما تشمل الحزمة الجسدية مشتتات هواء أمامية وجانبية، وجناح خلفي. 
يبدو أن كل هذه الإضافات نجحت في تحقيق مراد الشركة، حيث تؤكد هيونداي أن السيارة الاختبارية تسير قرب الـ 130 كيلومتر كاملة لكل غالون واحد فقط!. 
لا توجد تفاصيل بعد عما إذا كانت المكونات الجديدة ستتوفر لموديلات أيونيك القياسية على شكل حزمة شاملة أو حتى بشكل مستقل.. وللوقت الحالي، تابعونا لمعرفة آخر التفاصيل عن معرض سيما الذي سيفتح أبوابه في أواخر الشهر الجاري في لاس فيجاس.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق