النسخة الأخيرة من مايباخ G650 تباع بسعر لا يصدق

سعودى أوتو 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 ذكرنا سابقًا أعزائنا متابعي سعودي أوتو بأن مايباخ G650 لاند أوليت ستباع في مزاد علني، والآن فقد انتهى الأمر ونفذت أغلى SUV في العالم من الأسواق.

على مر العقد الماضي ومنذ وصول بوجاتي فيرون، كنا نرى كثيرًا من السيارات الخارقة يكسر سعرها حاجز مليون دولار، ولكن رؤية سيارة SUV بهكذا سعر؟، هذا ما كان غريبًا للغاية علينا.

لكن حسنًا، هي ليست SUV، فنحن نتحدث عن الغاية النهائية لعشاق الطرق الوعرة G650 لاند أوليت، والتي هي من إبداع مايباخ، والتي بيعت آخر واحدة منها بسعر يعادل 1.4 مليون دولار (5.25 مليون ريال).

وقد قامت بإطالة قاعدة عجلات G650 لاند أوليت الحصرية بحوالي 58 سنتيمتر مقارنة بالموديل القياسي لتوفير مساحة أوسع في المقصورة، كما أضافت فاصلا زجاجيا بين المقاعد الخلفية والأمامية لدعم خصوصية الركاب، ويمكن رؤية الجلود الفاخرة في كل ركن داخل السيارة، شاملا الطاولات المطوية، وتشمل الحزمة الفاخرة سقفا ليّنا قابلا للطي وفجوات مخصصة لحمل الأكواب بجدران يمكن تدفئتها أو تبريدها حسب الحاجة ونظام ترفيه كامل خلفي بلوحتي تابليت.

وتستمد السيارة قوتها من محرك V12 توربو مزدوج سعة 6.0 لتر بقوة 630 حصان وعزم دوران 737 رطل-قدم، كما حصلت على جنوط بطول 22 بوصة بأقواس عجلات ممتلئة من ألياف الكربون وقدرات مدهشة على التعامل مع جميع الطرق الوعرة بكفاءة.

هذا وصحيح أن مايباخ G650 لاند أوليت بيعت بقيمة 1.4 مليون دولار لجامع سيارات بلجيكي، إلا ان هذا المبلغ ستتبرع به لمؤسسة لوريوس الخيرية والتي دائمًا ما كانت تدعمها صانعة السيارات الألمانية.

 

0 تعليق