بالفيديو: هوندا أكورد 2018.. مواصفاتها وأسعارها وموعد تدشينها

سعودى أوتو 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعلم هوندا جيداً أن عليها تغيير الوصفة وإضفاء بعض الإثارة على الموديل الجديد كلياً من أكورد إذا ما أرادت الحفاظ على مبيعاتها الحالية، خصوصاً وأن سيارات الـ SUV والكروس أوفر أصبحت الأكثر شعبية في العالم مؤخراً، مما أثر بشكل كبير على مبيعات فئة السيدان.

 

وفي الفيديو المرفق نستعرض لكم كل ما نعرفه حتى الآن عن هوندا أكورد 2018 التي ستظهر قريباً بجيلها العاشر:

شكلها الخارجي

هوندا فضلت تصميما أكثر عصرية وحداثة للموديل الجديد من أكورد كما هو الحال مع سيفيك الجديدة، حيث ستشمل التحسيناات مصابيح أمامية نحيفة و شبك أمامي كبير من الكروم أو بطلاء أسود للنسخ الرياضية، ولمسات جريئة لفتحات التهوية السفلية، بينما أصبح باب صندوق الأمتعة الخلفي أصبح أكثر عملية بفضل التصميم الانسيابي الجديد.

 

المقصورة

توفر أكورد الحالية مقصورة قيادة بالغة الجودة والأناقة بالفعل، لذا السؤال هنا هو: هل تستطيع هوندا تحسين المقصورة الجديدة وإضفاء لمسة تصميم خاصة تميزها عن السابقة؟.. غالبًا سنرى مواد أفضل وتقنيات حديثة لمساعدة السائق وخيارات متعددة لنظام المعلومات الترفيهية مثل المتوفر في السيفيك، بينما ستعتمد أكورد الجديدة على نفس قاعدة العجلات المستخدمة في CR-V وسيفيك، لذا لا تنتظروا تغييرات مفاجئة في نظام التعليق أو هيكلة السيارة.

 

المحركات

بما أن هوندا أكورد تتشارك قاعدة العجلات مع الموديلات الأخرى، لذا فمن الطبيعي أيضاً في المحركات.. ونبدأ بالمحرك التوربيني سعة 1.5 لتر بـ 4 أسطوانات، بالإضافة إلى محرك آخر V6 أكبر حجما، مع توفر مولد هجين بالقابس الكهربائي وآخر هجين عادي، وستحظى أكورد بناقل حركة CVT من 10 سرعات، مع توفر ناقل حركة آخر يدوي من 6 سرعات لبعض الأسواق.

 

المنافسة

عادة تتفوق أكورد على منافسيها الأهم مثل تويوتا كامري و فورد فيوجن و نيسان ألتيما و هيونداي سوناتا و مازدا 6 المميزة خاصة في هذه الفئة، ومن المتوقع أن التحديثات المختلفة للجيل الجديد ستضمن استمرار منافسته في الأسواق.

انتظروا التدشين الرسمي للسيارة لاحقا هذا الخريف، على أن يتم طرحها في أسواق الخليج العربي في نهاية العام الجاري أو بداية العام القادم، وعلى الأرجح ستكون أغلى سعراً من الموديل الحالي بمقدار بسيط.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق