بالفيديو: السيارة البرمائية.. حلم أصبح حقيقة

سعودى أوتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عمل رجال الإطفاء عمل مرهق وشاق، ولكن تبدو سيارة الإطفاء البرمائية الجديدة من شركة WaterCar وسيلة ممتعة لرش بعض الرذاذ عندما لا تكون في الخدمة.

تستطيع هذه السيارة البرمائية والتي تشبه بشكلها سيارات جيب السير بسرعة 105 كلم/سا على الأرض، و 72 كلم/سا في الماء. بالإضافة إلى القدرة على اخماد الحرائق بفضل مضختها التي تضخ 3,975 لتراً من الماء في الدقيقة.

وقد نشرت شركة WaterCar مقطع فيديو للسيارة البرمائية أثناء تاديتها لعملها متباهية بقدراتها المثيرة للاعجاب. تستطيع سيارة الـ SUV هذه الانطلاق بسرعة في الماء، مع قدرة مضخة الماء استخدام اكثر من خرطوم في ان معا.بالاضافة الى سيارة الإطفاء، توفر الشركة سيارة أخرى وهي "بانثر" (التي تظهر في أعلى الصفحة) والتي تشترك بشكلها مع سيارة الإطفاء ولكن بدون ميزات مثل صفارة الانذار او مضخة ماء.

وتعمل هذه السيارة بمحرك V6 سعة 3.7 لترات طورته شركة هوندا ويولد قدرة 250 حصاناً. وتستخدم "بانثر" على الطرقات ناقل حركة يدوي من 4 سرعات، ويتم استخدام ناقل الحركة بالإضافة إلى تقنية خاصة بشركة WaterCar من أجل إعطاء المحرك القوة لضخ الماء من الخلف عندما تتحول السيارة الى قارب مائي.

ويستغرق التحول من مركبة تسير على الأرض إلى قارب مائي حوالي 15 ثانية. وكل ما على السائق فعله هو وضع ناقل الكرة على الوضع المحايد، وسحب العقدة التي تشغل المنفث، وضغط الزر لرفع العجلات هيدروليكياً.

وتتميز "بانثر" بهيكل من مادة chromoly مع قشرة من الالياف الزجاجية، ويمكنها الابحار في المياه المالحة، ولكن تنصح الشركة بغسل السيارة جيدا بمياه عذبة بعد استخدامها في البحر، ومن الداخل تحصل على مقاعد من نوعoff-road suspension مع تنجيد بلون الفينيل البحري ، فلا قلق حول امتصاص الصدمات على البحر او فوق اليابسة.

ويبدأ سعر السيارة البرمائية "بانثر" من 155,000 دولار أمريكي، أي ما يعادل 581,250 ريال سعودي، أما نسخة السيارة الإطفائية فلم يتم الكشف عن سعرها بعد، ولكن من المؤكد أن تزيد التجهيزات الإضافية من كلفتها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق