بالفيديو: مركبة شراعية فريدة تعمل باتجاه أو بعكس اتجاه الرياح!

سعودى أوتو 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هي نصف سيارة والنصف الآخر هو سفينة شراعية، وقد تم تطويرها بالكامل من قبل مجموعة من الطلاب، هذه المركبة الفريدة التي تحمل اسم Chinook ETS كانت بلا شك هي السيارة الأكثر غرابة في مؤتمر Movin’On الذي أقيم في مدينة مونتريال الكندية الأسبوع الماضي.

إنها سيارة صغيرة أنيقة مصممة ليس فقط كمشروع هندسي وسيارة سباق، وإنما أيضا كوسيلة تحويل الرياح إلى حركة، لكن ما الفكرة وراء هذه السيارة الغريبة؟

يقول رئيس فريق التصميم أن الفكرة مؤلفة من شقين، الأول هو تحدي سيارات الرياح والذي أطلق عليه اسم Racing Aeolus. وثانياً هو حدث سنوي في شهر اغسطس من كل عام في Sea Dyke في Den Helder في هولندا مع تحد "للابحار بعكس الرياح" وهذا يعني توليد الكهرباء من الريح واستخدامها لتحريك سيارة في اتجاه قدوم الرياح.

ولا تحتوي المركبة على بطاريات (لأنها بذلك ستكون ثقيلة جدا) وبالتالي تحصل Chinook ETS على طاقتها من الرياح من عنفة بقوة 3,000 واط، لترسلها إلى عمود القيادة في الصاري إلى علبة التروس من 14 سرعة في الجزء الخلفي مع قابض وترس تفاضلي ثم إلى العجلات. وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 42.75 كلم/سا وتحتاج إلى سرعة رياح تقدر بين 12 و45 كلم/سا.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق