تاكاتا أكبر صانعة للوسائد الهوائية في العالم تعلن إفلاسها خلال أيام

سعودى أوتو 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تاكاتا المسؤولة عن أكبر عملية استدعاء للسيارات في التاريخ، باتت الآن تستعد للإعلان عن إفلاسها..

يأتي هذا حسب الوسائل الإعلامية اليابانية، حيث أُفيد بأن مورد الأجزاء الياباني قد يعلن إفلاسه خلال الاسبوع الجاري، ولكن ذلك لا يعني نهاية تاكاتا على الإطلاق، فصانع الأجزاء الأمريكي Key Safety Systems يتطلع للاستحواذ على أصول الشركة اليابانية في حال إفلاسها وإعادة هيكلتها تحت اسم شركة جديدة مقابل 180 مليار ين ياباني (6.08 مليار ريال).

وإذا ما تم ذلك، فستتابع الشركة الجديدة عملها تحت لواء Key Safety Systems وتورّد الوسائد الهوائية وأحزمة الأمان وعددا من المنتجات الأخرى لصانعات السيارات.

وبينما رفضت تاكاتا على هذه الأخبار، إلا أن بورصة طوكيو أعلنت بالفعل وقف التداول على أسهم المورّد الياباني، إثر انتشار التقارير الإعلامية التي تفيد استعدادها لإعلان إفلاسها.

في مطلع 2017، اعترفت تاكاتا بمخالفاتها الجنائي، ووافقت على دفع تسوية 1 مليار دولار (3.75 مليار ريال)، و25 مليون دولار غرامات (93.75 مليار ريال)، و125 مليون دولار (468.75 مليار ريال) لصندوق لتعويض الضحايا، بينما تبقى 850 مليون دولار (3.187 مليار ريال) مديونة بهم لصانعات السيارات، وكان من المقرر دفعهم في مطلع 2018، ولكن إذا ما حصلوا على مستثمر جديد فسيتم دفع هذا المبلغ في عدة أيام.

هذا وقد قامت تاكاتا بتوريد ما يقرب من 100 مليون وسادة هوائية معيبة بأنحاء العالم، والتي كان معروفًا انفجارها بقوة شديدة ما يجعل الشظايا تنتشر بأنحاء المقصورة أثناء الحوادث، وإثر ذلك توفي ما لا يقل عن 16 شخص وأُصيب ما يزيد عن 180 شخص حول العالم.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق