مازدا CX-9 موديل 2017 تتفوق في اختبارات السلامة

سعودى أوتو 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حصلت مازدا CX-9 موديل 2017 على جائزة أفضل اختيار للسلامة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS، لتصبح رائدة في السلامة بفئتها الكروس أوفر.

تأتي هذه الجائزة لموديلات 2017 والتي تم إنتاجها ابتداءً من نوفمبر 2016، حيث غيرت مازدا من نمط انتشار الوسائد الهوائية الجانبية لزيادة الحماية من الحوادث الأمامية والجانبية، وبالتالي حصلت هذه الموديلات على أعلى درجات السلامة في جميع فئات الصدام، يتضمن ذلك اختبار التداخل الأمامي العارض، وحصول الكروس أوفر الكبيرة على درجة "التفوق" في منع الصدامات الأمامية، حيث استطاعت تفادي الصدامات عبر مكابح الطواريء الأوتوماتيكية بكفاءة عالية.

كما حصلت المصابيح الأمامية على تقييم "مقبول" في CX-9، وهو أمر جيد للغاية نظرًا لسوء مصابيح SUV بشكل عام.

وبينما لم يتم بالكامل تقييم مازدا CX-9 موديل 2016 من قبل IIHS، إلا أنّ موديل 2015 حصل على تقييم "ضعيف" في اختبار التداخل الأمامي العارض، إلى جانب تقييم "هامشي" في صلابة السقف وحماية الرأس.
هذا ومن أجل التأهُّل للحصول على جائزة أفضل اختيار للسلامة 2017، يجب على المركبة أن تحصل على تقييم جيد بجميع اختبارات السلامة، إلى جانب تقييم "متقدم" أو "متفوق" في منع الصدام الأمامي، بينما تحصل المصابيح الأمامية على تقييم "مقبول" أو "جيد".

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق