هل تستحوذ السيارات الصينية على السوق المصرية؟

سعودى أوتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعد ارتفاع الأسعار خلال الشهور الماضية ، استطاع المنتج الصينى المراهنة على حصة كبيرة من السوق و خاصة بعد تطور التصنيع والجودة والتكنولوجيا العالية به عن السابق .

وذكر خبراء أن مواجهة المنافسين الصينيين الأخرين أمر سيعتمد لديهم علي مستوي الجودة مع توفير مراكز خدمة معتمدة للشركة وتوفير قطع الغيار خاصة بالنسبة لسيارات النقل الثقيل لأنها الاكثر مبيعا وبالتالي لا يمكن حدوث أية مشكلات في قطع الغيار لها.

حيث ان هنالك دراسة لتجميع عدة طرازات في مصر و ذلك بدراسة من قانون الاستثمار ، حيث ذكرت رابطة مصنعي السيارات، فى تصريحات صحفية إن أزمة السوق تكمن في امتناع العديد من شرائح العملاء عن شراء السيارات الاقتصادية، بسبب تراجع قيمة العملة المحلية وما ترتب عليها من ارتفاع الأسعار وتآكل القدرة الشرائية للمواطنين.

وأضافت أن السيارات الصينية ارتفعت أسعارها كباقي العلامات الأخرى التي تعمل على إنتاج سيارات اقتصادية وشعبية، ومنها الكورية واليابانية، نافية اقتناص السيارات الصينية شريحة من حصص السيارات الأخرى.

وأوضحت أن الركود امتد لكافة أنواع السيارات وبينها الصينية، وتراجعت مبيعات الأخيرة، خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري، بنسبة 55,1% لتقدر بـ 1457 وحدة مقابل 3247، خلال الفترة المناظرة من 2016، وهو ما يستبعد فكرة أنها ستحل محل السيارات الاقتصادية الأخرى لانخفاض أسعارها.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق