فولكس فاجن بولو 2018 الجديدة كليا يكشف عنها بجسد أكبر وتقنيات أحدث

سعودى أوتو 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت فولكس فاجن الستار عن الجيل السادس من بولو الجديدة كليا، بجسد أكبر وتقنيات أحدث وكفاءة أفضل في استهلاك الوقود مقارنة بسابقتها، واضعة نصب عينيها إشعال المنافسة في السيارات الصغيرة.

وتعتمد بولو الجديدة على منصة MQB A0، لتمثل السيارة أكبر موديل بولو تم صنعه على الإطلاق، إذ يصل طوله إلى 4,053 مليمتر، بينما ازداد طول قاعدة العجلات بـ 94 مليمتر، والنتيجة؟؛ بالطبع مساحة أرحب في القمرة، بينما ازدادت سعة الحقيبة الخلفية بـ 25% إلى 351 لتر.

وقد أضافت فولكس فاجن عددا من أنظمة المساعدة الجديدة بشكل قياسي، مثل نظام كبح الطوارئ في المدن ورصد المشاة ومحدد السرعة ونظام رصد ضغط الإطارات، كما يمكن شراء البولو الجديدة مع أنظمة أخرى اختيارية، مثل التحكم المفعل في السير ورصد النقطة العمياء مع خاصية التحذير من السيارات العابرة في الخلف، ونظام المساعدة في وقف السيارة.

أهم التغييرات تقبع داخل المقصورة، حيث أعادت فولكس فاجن تصميم لوحة العدادات بالكامل بغرض توفير رؤية أفضل لضوابط التحكم وشاشات العرض الرقمية للسائق.

بولو الجديدة هي اول موديل يستلم الجيل الثاني من عرض Active Info الجديدة من فولكس فاجن، بالإضافة إلى ألواح عدادات رقمية تعرض المزيد من المعلومات وجرافيك أكثر نقاء، مع توفر الجيل الأحدث من أنظمة المعلومات الترفيهية بسطح زجاجي في السيارة أيضا، حيث تستلم الموديلات الأساسية عرض بطول 6.5 بوصة بشكل قياسي.

بالنسبة لمجال المحركات، فيمكن للمشترين الاختيار بين تسع محركات مختلفة لفولكس فاجن بولو الجديدة كليا .. ليبدأ المجال بمحرك بترولي سعة 1.0 لتر بنسخ استنشاق هوائي وآخر توربو، بقوة تتراوح بين 64 حصان و 113 حصان، كما تعرض الشركة محرك TSI الجديد سعة 1.5 لتر بقوة 147 حصان، بينما نسخة بولو GTI الجديدة ستاتي بمحرك بترولي توربو سعة 2.0 لتر بقوة 197 حصان، ما يسمح لها بالتسارع من الصفر إلى 100 كم\س في 6.7 ثانية.

بالنسبة لمجال محركات الديزل فيشمل نسختين من محرك TDI سعة 1.6 لتر بقوة 79 حصان و94 حصان، كما ستعرض فولكس فاجن محركا بالغاز الطبيعي لاول مرة على الإطلاق مع موديلات البولو، بقوة 89 حصان.

من المرتقب طرح السيارة قبل نهاية العام في الأسواق بأسعار تبدأ من 12,795 يورو (54,000 ريال سعودي).

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق