هذا هو ما ستفعله هيونداي لتصبح إحدى أكبر ثلاث صانعات للسيارات في العالم

سعودى أوتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صانعة السيارات الجنوب كورية هيونداي تخطط لمتابعة تنمية خط إنتاج الـ SUV قبل حلول 2020، وإبان ذلك كشفت عمّا تنوي طرحه خلال السنوات القليلة المقبلة.

حيث أكّد مسؤول بهيونداي أنه من المخطط تقديم SUV مدمجة صغيرة لتقبع تحت الكونا الجديدة التي تم تقديمها للتو، إلى جانب SUV كبيرة تقبع أعلى السانتافي - أي أكبر منها.

غالبًا ما ستكون SUV الصغيرة المدمجة مماثلة للسوزوكي إيجنيس في الحجم وتنزل ببعض الأسواق لمجابهتها، بينما SUV الكبيرة ستأتي بقوة لمنافسة تويوتا لاند كروزر.

لا نعرف إلى أي مدى سيصل حجم الموديل الكبير، ففي الوقت الحالي هنالك السانتافي سبورت ذات الـ 5 مقاعد ونسخة قاعدة العجلات الطويلة لها تأتي بـ 7 مقاعد وهي التي ترونها أعلاه، وهذا لا يعني سوى أن موديل هيونداي القادم سيكون أكثر ضخامة منها حتى.

تنوي هيونداي أيضًا تقديم 14 موديل "أخضر"  بحلول 2020، وأحدهم سيكون نسخة الكونا الكهربية بالكامل، على أن تأتي بمدى كهربي كافٍ لقطعها 390 كيلومتر بشحنة واحدة.

ستكون هنالك إضافة أخرى صديقة للبيئة بخط إنتاج هيونداي، ألا وهي النسخة الإنتاجية للسيارة الاختبارية FE Fuel Cell والتي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية وكشف عنها في مطلع العام الجاري، على أن يتم إنتاجها خلال العام المقبل.

ليس هذا وحسب، حيث من المقرر طرح النسخة الإنتاجية لسانتا كروز بيك أب والتي رأينا نسختها الإختبارية منذ عامين، وكل هذا يؤكد مضيّ هيونداي قدمًا وبقوة في مخططاتها بأن تكون واحدة من أكبر ثلاث صانعات سيارات في العالم..

0 تعليق