بالفيديو: ميشلان تكشف عن إطار بدون هواء يتجدد بواسطة طابعة!

سعودى أوتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قد يتفق الجميع أن إطار السيارة ليس جميل المظهر، لكن شركة ميشلان قررت أن تغير هذا الأمر، حيث كشفت خلال مؤتمر Movin’On عن إطار Visionary الاختباري الذي يأتي باللون الأزرق ويحمل تصميماً في قمة التميز.

وكنا قد عرفناكم مؤخراً على إطار بدون هواء من بريدجستون.. لكن ما الذي يميز إطار Visionary الاختباري؟ هو رؤية ميشلان حول كيفية تطور تصميم الإطارات لجعلها أجمل وأكثر تنوعاً، كما أنه يعمل بدون هواء بفضل تقنية جديدة وصفتها الشركة بـ "تصميم توليدي يشبه النمو الطبيعي للنباتات أو المعادن".

حيث يمكن تجديد الإطار بين الحين والآخر من خلال تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد الباردة، والتي تقوم بوضع طبقة جديدة تعيد الإطار إلى حالة مثالية.

وفي الفيديو المرفق، تتصور ميشلان وجود محطات بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، حيث يقوم السائق بقيادة السيارة لداخل المحطة والضغط على زر في لوحة التحكم ليتم طباعة الطبقة الجديدة آلياً.

ورغم أنها في مراحلها الأولى، إلا أن هذه التقنية ليست بعيدة عن الظهور على أرض الواقع. حيث قال تيري جيتيس، نائب الرئيس التنفيذي لقسم الأبحاث والتطوير في ميشلان أن الإطار الجديد قد يتم استخدامه في سيارات الركاب والشاحنات الخفيفة خلال سنتين أو 3 سنوات من الآن.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق