ماكلارين 570S سبايدر تنطلق بسقف مكشوف ونفس الأداء المبهر

سعودى أوتو 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سبق وعرفناكم على سيارة ماكلارين 570S في تجربة قيادة مفصلة، لكن الصانع البريطاني كشف اليوم عن موديل 570S سبايدر الجديد، والذي يمزج السمات الديناميكية الاستثنائية التي تتألق بها سيارة 570S كوبيه مع متعة تجربة قيادة السيارات المكشوفة.

وتم تجميع قطع السيارة يدوياً في مصنع ماكلارين في ووكينج بإنجلترا، وتعتبر 570S سبايدر سيارة ماكلارين سبايدر الأكثر روعة حتى الآن، وتمتزج فيها سمات السيارات الخارقة مثل الهيكل المصنوع من ألياف الكربون، والموضع الوسطي للمحرك مع الأداء الفائق للمرة الأولى في فئة السيارات الرياضية الفاخرة ذات السقف القابل للطيّ.

والأهم من ذلك، لم يقدم الطراز أي مساومة على الأداء بالمقارنة مع 570S كوبيه، بحيث تحافظ سبايدر على نفس السرعة الخارقة والتميز الديناميكي واللمسات التحسينية المثيرة للإعجاب.

وبالحديث عن القوة، تستمد 570S سبايدر قوتها من محرك V8 مزدوج التوربو سعة 3.8 لترات الخاص بماكلارين، والذي يولد قوة 570 حصان مع عزم دوران 600 نيوتن-متر، لتنطلق من 0 إلى 100 كلم/سا في غضون 3.2 ثواني، وتصل سرعتها إلى 200 كلم/سا في غضون 9.6 ثواني فقط. وتصل سرعتها القصوى إلى 328 كلم/سا مع السقف المغلق، وعند طيّ السقف يمكن أن تصل السرعة القصوى إلى 315 كلم/سا.

وتؤكد هذه الأرقام الاستثنائية أن 570S سبايدر أكثر قوة وخفة بالمقارنة مع سيارات الكشف الأخرى، ومع نسبة مذهلة بين القوة والوزن تبلغ 419 حصان لكل طن.

وبطريقة تشغيل كهربائية سهلة من مقعد السائق باستخدام أداة تحكم بسيطة، ينزلق السقف بسلاسة ليختفي في الجزء الخلفي جميل التصميم الذي يرتفع تلقائياً لاستيعاب الألواح المنخفضة. ويمكن فتح السقف أو إغلاقه خلال مدة لا تتجاوز 15 ثانية، حتى عند سرعات تصل إلى 40 كم/ساعة.

تم تحسين تصميم هيكل السيارة من خلال إضافة جناح خلفي يتألق بلمسات من البالاديوم الرمادي الداكن، وهو أطول بمقدار 12 ملم بالمقارنة مع الجناح الخلفي لموديل الكوبيه. ويوفر الجناح الأعلى قوة ضاغطة إضافية لتعويض التغييرات الديناميكية الهوائية الناجمة عن اختلاف تصميم الجزء الخلفي لسيارة سبايدر، بما يكفل تحقيق التوازن الاستثنائي بشكل عام، والذي يوازي مثيله في سيارات الكوبيه.

وتتألق مقصورة القيادة المتطورة بتصميم مثالي لوضع القيادة الذي يضع السائق في مركز التحكم والتشويق، وتمزج مستويات استثنائية من الحرفية والنوعية العالية والتكنولوجيا، بالإضافات الجلدية ذات التطريزات اليدوية على المقاعد، وإطارات الباب، ولوحة القيادة، والكونسول المركزي إلى جانب لوحة عدادات رئيسية بتقنية النسيج الفعال الكهربائي قياس 10 بوصات، وشاشة IRIS مركزية تعمل باللمس قياس 7 بوصات تدار من خلالها وظائف التحكم بالمناخ ووظيفة المعلومات والترفيه.

ويمكن للعملاء الاختيار من بين المقاعد القابلة للتعديل بست وضعيات أو المقاعد الاختيارية القابلة للتعديل بثماني وضعيات مع ذاكرة كهربائية، وتأتي هذه المقاعد مع جلد نابا الفاخر أو إضافات ألكانتارا عالية الأداء؛ وتتوفر مع تكلفة إضافية. كما يمكن الحصول على تخصيصات إضافية من المقاعد الرياضية خفيفة الوزن المصنوعة من ألياف الكربون، تماماً كالتي تتألق بها نماذج ماكلارين P1.

وتأتي السيارة الجديدة مع ثلاثة ألوان خارجية لامعة جديدة، وهي أزرق كوراكاو، وأزرق فيجا، والأصفر الصقلّي، التي تنضم إلى مجموعة الألوان التي تتألق بها السلسلة الرياضية الحالية، وهو ما يزيد عدد الخيارات المتاحة لعشاق سبايدر إلى 20 لوناً متميزاً. وحصلت السيارة على جنوط مميزة بقياس 20 بوصة للعجلات الخلفية و 19 بوصة للعجلات الأمامية، كما يتوفر لون Liquid Black الجديد على القرص الخارجي للمكابح.

تتوفر سيارات 570S سبايدر للطلب الآن من أكثر من 80 وكيلاً لـ ماكلارين حول العالم، وسيتم عرضها عرضها للمرة الأولى في 29 يونيو خلال فعاليات مهرجان Goodwood للسرعة في مقاطعة وست ساسكس بالمملكة المتحدة؛ ومن المقرر تسليم السيارات الأولى للعملاء في أغسطس.

 

0 تعليق