بعد استلامه الحكم.. ترامب يستعد لزلزلة عالم السيارات

سعودى أوتو 0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعد دقائق من استلامه الحكم بشكل رسمي، أشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى خطته بسحب الولايات المتحدة الأمريكية من الشراكة العابرة للمحيط الهادئ وإعادة التفاوض في اتفاقية أمريكا الشمالية للتجارة الحرة، التي يقول الخبراء بأنها ستؤثر بشكل كبير على صناعة السيارات.

هذا الإعلان، الذي تم نشره على شبكة الإنترنت من قبل فريق ترامب في البيت الأبيض، يأتي بعد سنوات من انتقاد ترامب للاتفاقيتين بحجة أنهما أثرا بشكل سلبي على الوظائف في الولايات المتحدة.

وقال البيت الأبيض في بيان رسمي: "بفضل سنوات من الخبرة في التفاوض، يتفهم الرئيس الأمريكي أهمية وضع العمالة الأمريكية في الأولوية عندما يتعلق الأمر بالتجارة،" وأضاف: "مع وضع اتفاقيات عادلة، بإمكان استخدام التجارة الدولية لتنمية اقتصادنا وإعادة ملايين الوظائف للأراضي الأمريكية، وبالتالي تنشيط مجتمعنا الذي يعاني في الوقت الحالي."

أما بخصوص القافلة الرئاسية التي تتكون من سيارات كاديلاك، فقد أشار موقع Autoweek إلى أن ترامب قرر المتابعة باستخدام سيارات الرئيس السابق "باراك أوباما" في الوقت الحالي.

ورغم أن البيان الرسمي لم يذكر أي شيء بخصوص الضرائب الجمركية، إلا أن ترامب تعهد في أكثر من مناسبة أنه سيضع ضرائب بنسبة 35% على السيارات المستوردة من المكسيك ليتم بيعها في الولايات المتحدة الأمريكية.

لكن هذا القرار قد يأتي بآثار عكسية على الولايات المتحدة، حيث أجرت مجلة Car دراسة اتضح من خلالها أنه في حال تطبيق القرار فإن ذلك سيقضي على آلاف الوظائف الأمريكية سوف السيارات المصنعة في المكسيك يتم صناعة قطعها في الولايات المتحدة الأمريكية على أن تقوم المصانع المكسيكية بتجميع القطع لبناء السيارة.

 

اقرأ أيضاً: ما حقيقة سيارة ترامب المرعبة؟

 

 

0 تعليق