يمكنك الآن الإستثمار في الشركات الناشئة بفضل مبادرة Indiegogo Equity Crowdfunding

الكتروني 0 تعليق 34 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

indiegogo-equity-640x262

منصات تمويل المشاريع الناشئة KickStarter و IndieGoGo تتيح للجماهير دعم بعض المشاريع الناشئة التي تسعى للوصول إلى السوق. لقد رأينا العديد من المشاريع الناشئة التي إستفادت من مثل هذه المنصات، وعلى سبيل المثال نذكر الساعة الذكية Pebble. ولكن ماذا لو وقعت في حب إحدى الشركات مثل Pebble وتفضل الإستثمار فيها بدلا من شراء منتجاتها؟

حسنا، هذا ما تحاول منصة IndieGoGo القيام به مع منصة Equity Crowdfunding، والتي هي أساسا عبارة عن منصة تسمح للجمهور بالإستثمار في الشركات الناشئة. تم إنشاء هذه المبادرة في شراكة مع MicroVentures مما يعني بأنك لن تحصل على منتجات الشركة، ولكن ستحصل على حصة في الشركة نفسها، وهذا ما يبدو تقريبا مثل شراء الأسهم.

كما أشارت منصة IndieGoGo، فهذا ممكن بفضل قانون SEC 2012 JOBS Act الذي يسمح لأي شخص بالإستثمار في الشركات على شبكة الإنترنت، في حين كان يسمح فقط بالمستثمرين المعتمدين في السابق. بالطبع ليس هناك ما يضمن أن الشركة التي ستستثمر فيها ستصبح ناجحة أو ما إذا كانت ستسفر عن أية عوائد، لذلك فهذا ليس مثل تمويل جماعي للحصول على المنتج، وإنما هي مخاطرة كبيرة ينبغي عليك دراستها قبل الغوص فيها.

كمية الأسهم التي ستحصل عليها مقابل مالك سوف تختلف أيضا من شركة إلى أخرى، تماما مثل الأسهم. والخبر السار هو أنك لن تحتاج إلى الكثير من رأس المال للبدء لأنه طالما تبلغ من العمر 18 سنة أو أكثر ولديك 100 دولار أمريكي في حسابك البنكي، فسوف تكون على ما يرام. للحصول على المزيد من التفاصيل حول الشركات التي تسعى حاليا للحصول على مستثمرين يرجى التوجه إلى موقع IndieGoGo إنطلاقا من هذا الرابط هنا.

محمد المسعودي

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

الرئيسية » الأخبار » Web » يمكنك الآن الإستثمار في الشركات الناشئة بفضل مبادرة Indiegogo Equity Crowdfunding

أخبار ذات صلة

0 تعليق