ما الأجهزة التي ستكشف عنها آبل خلال مؤتمرها القادم يوم 27 أكتوبر؟

MSN Saudi Arabia 0 تعليق 69 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

آبل

© Tech World قدمت بواسطة

أخيرًا وبعد طول انتظار أرسلت آبل دعوتها الرسمية للصحفيين للإعلان عن مؤتمرها القادم الذي سينقعد مساء يوم الخميس، 27 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت السعودية.

مؤتمر هذا الشهر سيكون مُخصّصًا للحديث عن حواسب آبل بشكل عام بعدما انتهت من هواتفها الجديدة 7 و7 Plus والجيل الثاني من ساعتها الذكية Series 2 خلال مؤتمر شهر سبتمبر/أيلول المُنقضي، وبالتالي سنرى مجموعة من التحديثات على هذه المنتجات بعد سنوات طويلة دون تغييرات تُذكر.

مع بداية عام 2015 قدمت شركة آبل عائلة بحلّة جديدة كُليًا، حيث تأتي هذه الحواسب بشاشة قياسها 12 إنش مع سماكة رقيقة جدًا، ولوحة مفاتيح بتقنية Butterfly، دون نسيان أنها تعمل بمعالجات إنتل إم Intel M التي لا تحتاج إلى مراوح تبريد، كما تحمل منفذ واحد من نوع -C.

شركة KGI فاجئت الجميع بتوقعاتها قبل أيام حينما ذكرت في تقريرها أن الشركة ستطلق حاسب جديد من عائلة بشاشة 13 إنش دون الكشف عن المزيد من التفاصيل حولها. وبترك توقعات KGI فإن آبل لا يتوقع أن تتحدث عن هذه الحواسب خلال المؤتمر أو أن تُضيف تحديثات ضخمة إليها.

تأخرت آبل كثيرًا في إدخال تحديثات جديدة على هذه العائلة باستنثاء تعديلات بسيطة جدًا، وبالتالي يعتقد الجميع أن الوقت قد حان لمشاهدة الجيل الجديدة من حواسب Air التي تُعتبر من أرخص حواسب آبل المحمولة من ناحية الأسعار.

وتشير التوقعات إلى أن آبل ستتوقف عن صناعة Air بشاشة 11 إنش من أجل إتاحة الفرصة أمام بشاشة 12 إنش، على أن تقوم بتحديث Air بشاشة 13 إنش وإدخال منفذ -C، دون المساس بالشاشة التي من المتوقع أن لا تدعم تقنية ريتينا Retina حفاظًا على السعر المُنخفض لهذه الحواسب.

بعيدًا عن الحواسب المحمولة، يعتقد البعض أن حواسب iMac المكتبية ستحصل على تحديث جديد خلال المؤتمر، حيث من المتوقع أن تدعم منفذ ، وUSB-C، إضافة إلى معالج رسوميات جديد من شركة AMD، إلا أن هذا يبقى ضمن دائرة التكهنات فقط.

شركة KGI خلال تقريرها ذكرت أن آبل ستطلق الجيل الجديد من حواسب iMac خلال 2017، وبالتالي قد لا تتحدث عنها خلال مؤتمرها القادم، على أن تُركّز عليها بشكل أكبر في مؤتمر شهر مارس/آذار.

سحبت آبل الجيل القديم من شاشتها الخارجية Thunderbolt Display من المتاجر، كما توقفت أيضًا عن صناعتها، وبالتالي تبدو الفرصة مناسبة تمامًا لإطلاق الجيل الجديد الذي سيأتي بدقة 5K، وقياس 27 إنش، ومعالج رسوميات منفصل من شركة AMD أيضًا.

عدم جهوزية هذه حتى الآن قد يؤجلها لتنضم إلى iMac في العام القادم لأن آبل تطمح إلى إضافة معالج رسوميات لهذه ، وبالتالي تقديم أداء خرافي عند وصل حواسب لا تمتلك إمكانيات عالية لمعالجة الرسوميات. لكن لا توجد مؤشرات أبدًا أن الجيل الجديد من جاهز أو أنه دخل المصانع لطرحه في الأسواق.

يُعتبر مؤتمر آبل القادم مؤتمر +Pro" rel="tag"> Pro بشكل أساسي، فالشركة تسعى لإطلاق الجيل الجديد بعد سنوات طويلة من التحديثات البسيطة التي لم تُشبع عُشاق منتجات وحواسب آبل.

بحسب الشائعات فإن آبل أولًا ستتخلى عن منافذ مثل Thunerbolt 2، وUSB، مع استخدام -C وبالتالي ستصبح سماكة هذه الحواسب أقل من سماكة الجيل الحالي.

إضافة إلى ذلك، تسعى آبل إلى إضافة لوحة تعمل باللمس يمكن من خلالها إتمام بعض المهام السريعة مثل تغيير درجة الصوت، أو سطوع . كما أشارت بعض الشائعات إلى أن هذه اللوحة ستكون من نوع تعمل باللمس يتغيّر محتواها بحسب البرنامج المفتوح داخل النظام.

بعض التقارير أكّدت أن آبل ستضيف أيضًا مستشعر لقراءة البصمة Touch ID لزيادة مستوى الحماية في هذه الحواسب التي ستعمل بالجيل الجديد من معالجات Skylake من شركة إنتل. مع قرص صلب من نوع SSD بمساحة 2 تيرابايت.

في النهاية قد ترى حواسب Mac Pro المكتبية تحديثات جديدة، لكن من المتوقع أيضًا أن تكون في مؤتمر شهر مارس 2017 لتنضم بذلك إلى iMac والشاشة الخارجية، لكن البعض توقع أن تكشف الشركة عنها خلال مؤتمرها القادم على أن تتوفر في وقت لاحق من عام 2017.

التدوينة ما الأجهزة التي ستكشف عنها آبل خلال مؤتمرها القادم يوم 27 أكتوبر؟ ظهرت أولاً على عالم التقنية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق