الصين تقول بأن مبيعات ستنهار إذا قرر دونالد ترامب قيادة حرب تجارية ضدها

الكتروني 0 تعليق 32 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كان الرئيس الأمريكي المنتخب حديثا، دونالد ترامب قد أدلى ببعض الكلمات عن الصين عندما كان يقوم بحملته الإنتخابية. في الواقع، لقد وعد دونالد ترامب بإتخاذ بعض الإجراءات الصارمة ضد الجمهورية الصينية الشعبية لتحقيق التوازن في التجارة بين البلدين. والآن بعد أن أصبح رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، فالحكومة الصينية تريد منه أن يعرف بأنها لن تتدخر أي جهد لحماية مصالحها. وقالت صحيفة حكومية صينية بأن الحكومة سوف تتخذ إجراءات ” مضادة ” في حالة إذا قرر دونالد ترامب قيادة حرب تجارية ضد الصين.

وفي مقال إفتتاحي نشر على صحيفة Global Times قيل بأنه سيكون من ” السذاجة ” لدونالد ترامب الوفاء بالوعد الذي أدلى به في حملته الإنتخابية مثل التلاعب بقيمة العملة الصينية، ورفض الرسوم الجمركية على الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

” الصين ستتخذ نهج المواجهة. هناك مجموعة من طلبات Boeing التي سيتم إستبدالها بـ Airbus. مبيعات السيارات الأمريكية وهواتف في الصين ستعاني إنتكاسة كبيرة جدًا، وسيتم وقف إستيراد فول الصويا والذرة من الولايات المتحدة الأمريكية. يمكن للصين أيضا الحد من عدد الطلاب الصينيين الذين يدرسون في الولايات المتحدة الأمريكية. ”

وتمضي الصحيفة إلى القول بأنه في حالة إذا قرر الرئيس المنتخب الجديد تحطيم التجارة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، فهناك العديد من الصناعات الأمريكية التي ستتأثر نتيجة لذلك. وأخيرا، أوضحت الصحيفة بأنه سيتعين على دونالد ترامب تحمل عواقب التهور وعدم الكفاءة في نهاية المطاف.

وذكرت وسائل الإعلام الصينية بأن الرئيس الصيني Xi Jinping تحدث مع الرئيس الأمريكي المنتخب في وقت سابق من هذا الأسبوع معربا عن أن التعاون هو الخيار الصحيح الوحيد للصين والولايات المتحدة الأمريكية، وقد إتفق كلا القائدين على التواصل عن كثب ولقاء بعضهم البعض في المستقبل المنظور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق