قد تشهد إنخفاضا في مبيعات هواتفها الذكية في الولايات المتحدة بسبب دونالد ترامب

الكتروني 0 تعليق 41 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

lg-g-flex-2-review-updated-1200-80 (1)

قدمت الكثير من الوعود الإنتخابية في الإنتاخابات الأمريكية خلال هذا العام من قبل كلا الجانبين. والآن بعد أن أصبح دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية خلفا للسيد باراك أوباما، فقد بدأ الناس يسألون أنفسهم حول ما إذا كان دونالد ترامب سينفذ كل ما تحدث عنه خلال حملته الإنتخابية.

واحد من المواضيع التي ناقشها دونالد ترامب في حملته الإنتخابية هو رفع الرسوم الجمركية على المنتجات الإلكترونية الأجنبية. ويبدو أن هذا مصدر قليل كبير لسامسونج و في الوقت الراهن. وتتواجد كلا الشركتين في كوريا الجنوبية، ولكنهم يستحوذون على جزء كبير من الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية ( 26 في المئة لشركة ، و 13 في المئة لشركة ).

وعلق المحلل Park Hyoung-woo من شركة SK Securities على هذا الوضع بالقول : ” إذا قررت الحكومة الأمريكية زيادة الرسوم الجمركية على المنتجات الإلكترونية، فسوق الهواتف الذكية المحلي سيتضرر أكثر من غيره. يبدو أنه لا مفر لهواتف وسامسونج و من تكبد بعض الخسائر من حيث المبيعات “. إذا كان هذا المحلل على حق، فزيادة الرسوم الجمركية على التكنولوجيا الأجنبية سيكون ضربة كبيرة لكلا الشركتين الكوريتين. وسوف يتوجب على كل من و إما زيادة أسعار هواتفها الذكية لتعويض إرتفاع الرسوم الجمركية، أو التضحية ببعض من أرباحها للحفاظ على الأسعار التنافسية.

وعلى الرغم من أن الشركتين الكوريتين هي التي من المحتمل أن تتعرض للكثير من الخسائر بسبب هذا القرار، فمثل هذه الأجراءات ستؤثر على الشركات الأجنبية الأخرى أيضا. شركة التي تتواجد في الصين كانت قد عبرت في أكثر من مناسبة عن رغبتها في الدخول إلى السوق الأمريكي، ولكن قد يكون من الصعب القيام بذلك إذا تم رفع الرسوم الجمركية.

واحدة من الشركات الصينية الأخرى التي ستتضرر بسبب هذا القرار هي شركة ، لأنها ذكرت بأنه سيتم إصدار الهاتف ++9" rel="tag"> 9 الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية جنبا إلى جنب مع عدد من هواتفها الذكية الأخرى. وكان قد تردد بأنه سيحدث ذلك في شهر يناير من العام المقبل، ولكن لم يتم تأكيد أي شيء حتى الآن.

وفي كلتا الحالتين، فإن مثل هذه الظروف ستساعد الشركات التقنية المحلية مثل آبل وجوجل ومايكروسوفت على تعزيز مكانتها في السوق الأمريكي. لذلك قد نرى بعض التحولات في الأسهم الأمريكية في العام المقبل بمجرد دخول دونالد ترامب المكتب البيضاوي.

 

محمد المسعودي

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق