Leica تطلق كاميرا CL الجديدة بدون مرآة داخلية

التقنية بلا حدود 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت Leica اليوم عن أحدث كاميراتها من فئة APS-C وهي كاميرا CL، والتي تعتبر مشابهة جدًا لكاميرا TL2 التي صدرت في وقت سابق من هذا العام، بنفس المستشعر والأداء العام، ولكن لديها تصميم أكثر تقليدية من TL2 ذات التصميم العصري، والتي ستجذب انتباه اولئك الذين يريدون كاميرا ذات نمط كلاسيكي صغيرة الحجم وخفيفة الوزن، وبطبيعة الحال تعتبر أرخص بكثير من الكاميرا الرائدة M10.

LEICA

أكبر فرق بين كاميرا TL2 وCL هو عدسة الكاميرا الإلكترونية الموجودة بكاميرا CL، حيث تبلغ دقتها 2.36 ميجا بكسل وتوجد على الجانب الأيسر العلوي من الكاميرا من الخلف.

فرق كبير آخر في كاميرا CL هو مفاتيح التحكم وشاشة LCD الصغيرة الموجودة على اللوحة العلوية من الكاميرا، وكما هو الحال مع كاميرا TL2، يمكن تخصيص مفتاحي التحكم كما يمكن برمجتهم على أي عامل متغير تريد التحكم فيه، لكن يوجد فوق كل مفتاح تحكم زر ثانوي والذي يمكنه القيام بوظيفة ثانوية أخرى، مما يجعل من السهل التبديل بين اثنين من الوظائف، وبالإضافة إلى ذلك، فإن LCD باللونين الأسود والأبيض تعرض الإعدادات، والبطارية، ومؤشرات التعرض، لذلك فمن السهل التحقق منهم على ، كما انها تضيء تلقائيًا في الإضاءة الخافتة.

الجزء الخلفي لكاميرا CL يجمع بين تصميم كلا من TL2 ونظام Q الخاص بالمفاتيح الوظيفية، حيث يضم خلفية لمسية ومتفاعلة مع الايماءات، ولكن لا يزال لديك مفاتيح ووحدة تحكم رباعية.

LEICA CL

داخل الكاميرا يوجد مستشعر APS-C بدقة 24 ميجا بكسل، ومعالج الصور Maestro II، حيث يمكنها تصوير ما يصل إلى 33 صورة DNG وJPEG بدقة كاملة بمعدل 10 إطار في الثانية، كما أنها تصور الفيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية أو بدقة 1080 بكسل بمعدل 60 إطار في الثانية، وتتميز بمدى ديناميكي عالي 14، وISO يصل إلى 50،000، والتباين في الصور القائم على نظام الضبط التلقائي للصورة يحتوي على 49 نقطة للعمل عليهم، والكاميرا تمتلك كلًا من مصراع ميكانيكي وإلكتروني.

ومن المثير للاهتمام، أن الكاميرا ليس لديها أي منافذ إدخال أو إخراج، الطريقة الوحيدة للحصول على صور الكاميرا هو إزالة بطاقة SD ووضعها في جهاز كمبيوتر أو استخدام تطبيق Leica لأنظمة وiOS لنقل الصور لاسلكيًا إلى الهاتف أو الجهاز اللوحي.

الكاميرا متوافقة مع نظام TL mount، الذي يضم الآن مجموع من سبعة عدسات، بما في ذلك عدسة جديدة، قطرها 18 مم وذات فتحة f/2.8، كما انها متوافقة مع العدسات السبعة في نظام SL.

CL

ولأول مرة، سوف تبيع Leica كاميرا CL كمجموعة واحدة، والتي تشمل خيارات الهيكل، فهناك مجموعة مع العدسة الجديدة 18 مم ستكلف 3،795 دولار، في حين أن المجموعة مع عدسة التكبير 18-55 ستكلف 3،995 دولار، ويكلف هيكل الكاميرا وحده 795 دولار، أما العدسة 18 مم تكلف وحدها 1295 دولار، وتتوفر جميع تلك الخيارات للطلب ابتداء من اليوم.

المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق