مراجعة هاتف A1

التقنية بلا حدود 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قامت شركة بالكشف عن هاتفها الجديد A1، وتعاونت مع لإطلاق هذا الهاتف، كما يعد أول هاتف من طراز سيكون متاح رسميًا للبيع خارج دولة الصين في جميع أنحاء أوروبا، كما يتميز هذا الهاتف بمواصفات وإمكانيات رائعة وبتكلفة متوسطة ايضًا، وإليكم مراجعة بالفيديو والتفاصيل لمواصفات هاتف A1.

أولًا: ملحقات العلبة

mi a

يأتي هاتف A1 في علبة تحمل الكثير من شعارات Android One، ويأتي بكابل Type-C، وشاحن 5V/2A، لكنه لا يأتي معه سماعات أذن، وكان هاتف 5X يفتقر وجود سماعات أذن معه أيضًا.

ثانيًا: التصميم

mia1

يأتي A1 بتصميم رائع يشبه تصميم هاتف 7 Plus، ويأتي بخطوط هوائية جديدة تجعل شكله أكثر أناقة، ويأتي بهيكل مصنوع من الألومنيوم أبعاده هي 155.4 x 75.8 x 7.3 ملليمتر، وسمكه حوالي 4 ملليمتر، ويزن 165 جرام.

كما يأتي بشاشة 5.5 بوصة مغطاة بطبقة من زجاج Glass لحمايتها من الخدوش.

في الجزء الخلفي من الهاتف توجد الكاميرا المزدوجة في الزاوية اليسرى العلوية من الهاتف وبجانبها فلاش مزدوج، ويوجد في الوسط مستشعر بصمات الأصابع.

Mi A1

أما بالنسبة لواجهة الهاتف، فالجزء العلوي من يحتوي على أجهزة الاستشعار بالإضافة إلى سماعة الأذن وLED الخاص بالإشعارات، وأخيرًا الكاميرا الأمامية.

في الحافة اليسرى من الهاتف يوجد فتحة لبطاقة SIM، ويدعم هذا الهاتف إثنين من بطاقتي nano-SIMs، ويمكنك استبدال واحده منهم ببطاقة ، أما الحافة اليمنى فتحتوي على زر الطاقة أو القفل، بالإضافة زري التحكم في الصوت، وفي الحافة العلوية يوجد الميكروفون، أما الحافة السفلية فتحتوي على منفذ Type-C، وميكروفون المكالمات، ومكبر الصوت، بالإضافة إلى منفذ لسماعات الرأس.

XIAOMI MI

ثالثًا:

Mi screen

يأتي هاتف A1 بشاشة IPS LCD مقاس 5.5 بوصة، بدقة 1080×1920 بكسل، وبكثافة بيكسلات 401 ppi، وتدعم مصفوفة ألوان RGB، كما تأتي بنسبة سطوع 450 nits، وبنسبة تباين 1000:1، لكن في وجود ضوء الشمس تفقد بعض الألوان وضوحها وتباينها.

رابعًا: البطارية

mi a1 battery

من أبرز مميزات هاتف A1 هي البطارية التي تصل سعتها إلى 3,080 mAh، وهي مناسبة للغاية مع 5.5 بوصة ومعالج 625 مما يوفر عمر أطول، كما يأتي هذا الهاتف بشاحن V/2A5 الذي يمّكنك من شحن الهاتف بنسبة 30% في حوالي 30 دقيقة، وتمنحك هذه البطارية 20 ساعة من المكالمات، و13 ساعة من تصفح الإنترنت، و11 ساعة من مشاهدة مقاطع الفيديوهات.

خامسًا: الاتصال

يدعم هاتف A1 إثنين من بطاقتي SIM، كما يدعم الاتصال بشبكة ، كما يمكنك استبدال إحدى البطاقتين ببطاقة .

كما يدعم أيضًا شبكة Wi-Fi ac، وBluetooth 4.2، وGPS ونظام الملاحة GLONASS.

يفتقر جهاز A1 إلى جهاز راديو FM، ولا يوجد أي تطبيق راديو على متجر بلاي يعمل على هاتف A1، لكن الخيار الوحيد هو استخدام الراديو عبر قائمة الخدمة عن طريق الإتصال ب *#*#64663#*#*.

سادسًا: نظام التشغيل

software mi a1

يعمل هذا الإصدار من هاتف A1 بنظام تشغيل نسخة 7.1.2، لكن أكدت على انه خلال بضعة أسابيع سياتي هذا الهاتف بنظام Android Oreo، أما فيما يتعلق بواجهة MIUI، فقد قامت شركة بتقليل الجرافيك العالي هذه المرة، ويرى البعض أن ذلك ليس جيدًا، والبعض الأخر يرى ذلك مناسب للأندرويد الخام.

بالنسبة لشاشة القفل، فتظهر لك جميع الإشعارات وبإمكانك الرد عليها أيضًا، كما تحتوي على اختصار للكاميرا، لكن بدلًا من ذلك يمكنك فتح الكاميرا عن طريق الضغط المزدوج على زر الطاقة.

homescreen mi a1

أما بالنسبة للشاشة الرئيسية فيمكنك الوصول إلى app drawer عن طريق السحب من أعلى لأسفل، وتحتوي على الكثير من الاختصارات بالإضافة إلى إمكانية إنشاء المجلدات، كما أن الضغط لفترة طويلة على مساحة فارغة من يحولك إلى وضع التحرير، ويمّكنك من الحصول على الخلفيات أيضًا.

سابعًا: الأداء

xiaomi mia1

يأتي هاتف A1 بمعالج 625 Cortex-A53 ثماني النواة بسرعة 2 GHz، وبطاقة الرسوميات Adreno 506، كام يأتي بذاكرة تخزين عشوائي 4 ، ومساحة تخزين داخلية 64 .

كما حقق مكبر الصوت أداء أكثر من رائع، بحيث يتميز بنقاء وجودة الصوت.

في الواقع لا توجد تطبيقات مخصصة للتعامل مع محتوى الوسائط المتعددة على هاتف A1، فعلى سبيل المثال يمكنك الحصول على الصور التي توجد على هاتفك من خلال تطبيق صور ، كما يحتوي على محرر مدمج به، الذي يوفر لك المزيد من الفلاتر وتعديل وضبط الألوان، كذلك لا يوجد تطبيق مخصص للفيديوهات، فتطبيق صور هو المسؤول عن عرض الفيديوهات أيضًا.

أما بالنسبة لتطبيق Google Music فيتم تحميله بشكل افتراضي، وإذا كنت لا تريد الاشتراك في خدمة البث من فسيمّكنك أيضًا من تحميل بعض الملفات الصوتية مجانًا أيضًا.

ثامنًا: الكاميرا

camera mia1

يأتي هاتف A1 بكاميرا خلفية مزدوجة 12 ميجا بكسل، العدسة الأول telephoto تأتي بفتحة 2.6\f بدقة 12 ميجا بكسل، والعدسة الثانية واسعة الزاوية التي تأتي بفتحة 2.2\f، بدقة 12 ميجا بكسل.

تأتي الكاميرا بعدة أوضاع مميزة ومختلفة ومنها: Panorama, Timer, Audio, Straighten, Manual, , Group Shot, Tilt Shift, and Night (HHT)، كما تحتوي على أكثر من 17 فلتر لتعديل الصور.

بالنسبة للصور التي يتم التقاطها في وجود ضوء الشمس، فتظهر الكثير من التفاصيل، اما النطاق الديناميكي للصورة فهو جيد، كما تقوم عدسة telephoto [أداء رائع، فتمّكنك من تكبير الصورة بشكل كبير دون فقدان جودة الصورة او أي تفاصيل أخرى، بالإضافة إلى تباين ووضوح الألوان بشكل جيد.

camera xiaomi 0

camera00

أما بالنسبة للتصوير بتقنية HDR التي توفر لك مستوى أعلى من السطوع، وإظهار جميع تفاصيل الصورة أيضًا.

hdr

أما التصوير في وجود إضاءة منخفضة فهو جيد إلا حدًا ما، لاكن لا تتوقع ان ترى الكثير من التفاصيل عن تكبيرها، وستظهر الكثير من الضوضاء والتشويش على الصورة.

low light

أما بالنسبة لوضع Portrait فهو يعمل بشكل جيد، فيقوم بالتركيز على الأشخاص بشكل كبير دون وضوح الخلفية، وأخيرًا وضع Panorama الذي يمكنك من التقاط صور بزاوية 180 درجة بجودة عالية، وتظهر الكثير من التفاصيل، وتباين الألوان بشكل جيد.

portair mode

أما الكاميرا الامامية التي تأتي بدقة 5 ميجا بكسل تمنحك صور بجودة عالية وتباين الأوان وإظهار الكثير من التفاصيل أيضًا، أما بالنسبة لالتقاط الفيديو فأمامك خيارين الأول التقاط الفيديو بدقة 2160 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية، أو التقاط الفيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية، أو إذا كنت تريد تصوير فيديو بوضع التصوير البطيء فستقوم الكاميرا بالتقاطه بدقة 720 بكسل بمعدل 120 إطار في الثانية، كما يدعم التصوير بجودة 4K.

أخبار ذات صلة

0 تعليق