جميع الشائعات بشأن هاتف جلاكسي X القابل للطي

التقنية بلا حدود 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعمل الآن على غنتاج هاتف قابل للطي وحسب التقرير سيطلق عليه اسم جلاكسي X، وتعددت التقارير بشأن الهاتف وحجمه وإذا ما كان سيتم طيّه للداخل ام للخارج، وجميع التقارير اشارت إلى أن إطلاق الهاتف سيكون قريبًا، وقد أكدت في سبتمبر الماضي أنها تخطط بالفعل لإطلاق هاتف ذكي قابل للطي عام 2018 تحت العلامة التجارية “جالاكسي ” وذلك وفقًا لموقع بلومبرغ.

Samsung Galaxy X

تصميم الهاتف

تصميم جالاكسي X كان متغيرًا على مدى السنوات القليلة الماضية، حيث قدمت تقارير مختلفة تفاصيل متضاربة حول تصميم الهاتف وكيف سيبدو ويعمل.

وفي عام 2014، قال المسؤول التنفيذي لسامسونج أن الشركة تعمل على هاتف ذكي مرن قابل للطي والذي يمكن طيّه من المنتصف، وفي ذلك الوقت، قالت الشركة أن الهاتف سيصل عام 2015.

GALAXY X

تم تعزيز هذا المفهوم عام 2016، عندما ظهرت براءة اختراع لسامسونج تظهر الجهاز الذي يمكن أن ينطوي مثل الهواتف القابلة للطي القديمة، وكان الهاتف الذكي في تصميمه الجديد يشمل مفاصل في الوسط من شأنها أن تسمح لك بطيّ الهاتف في اتجاه واحد، كما جاء بكاميرا على الجزء الخلفي.

بعد فترة وجيزة، تم اكتشاف براءة اختراع أخرى أظهرت الهاتف الذكي بتصميم متموج مع وجود منحنيات متعددة على طول محوره، لكنه قابل للطي على نحو مماثل، لكن يبدو أن لديه مرونة أكثر قليلًا من الإصدار الآخر الذي سبقه.

وبالحديث عن التقارير الأخرى فهناك واحد من GalaxyClub اقترح أن الهاتف سيكون مشابهًا لجالكسي S8 لكن سيكون أطول، وأدعت شائعات أخرى أن الهاتف سيكون أنحف من معظم الأجهزة الموجودة لأن طيّ الهاتف يمكن أن يجعل من الصعب وضعه داخل جيبك.

ويحتوي أحد التقارير على هاتف ذكي قابل للطي من يقدم على الوجهين، مما سيؤدي إلى توفير حجم أكبر.

وبصرف النظر عن ذلك، فإن جالاكسي X قد يتخلى عن الحواف تمامًا، وسيكون لديك فقط، وبالنظر إلى أن الهاتف سيطلق تحت علامة “جلاكسي ” التجارية، فإنه من المتوقع أيضًا أن يدعم قلم S Pen.

حجم

وفقًا لتقرير في وقت سابق من هذا العام، فإن الهاتف يمكن أن يأتي بمقاس حوالي 5 أو 6 بوصة، وعند تمديد الهاتف يمكن أن يصل حجم إلى 8 بوصة إن لم يكن أكثر.

Display Size

ومن الجدير بالذكر أيضًا أننا ما زلنا غير متأكدين ما إذا كان الهاتف سيأتي بشاشة واحدة أو اثنين، فإذا كان هناك في الواقع مفصلات مدمجة في الجهاز، فيبدو أنه سيأتي بشاشتين على الأرجح.

المواصفات

تضاربت الأقاويل بشأن الهاتف وأن سوف تجعل جالاكسي X من هواتفها الرائدة التي يمكن أن تدعم معالج قوي مثل 845 الجديدة، لكن لم تؤكد ذلك بعد، ويقول تقرير حديث أن هاتف جالاكسي S9 سوف يحصل على هذا المعالج أولًا.

ولم يتم الحديث عن جودة الكاميرا حتى الآن، ولم يؤكد أحد ما إذا كان هذا الهاتف القابل للطي سيشمل على مستشعر بصمات الأصابع، أو قارئ قزحية العين والمسح الضوئي للوجه.

إذا كانت التقارير صحيحة بأن هاتف جالاكسي 9 سيكون أول هاتف لسامسونج يدعم ميزة استشعار بصمات الأصابع المدمج بالشاشة، فإنه يمكن أن نفترض أن تلك التقنية سوف نجدها في جلاكسي X.

موعد الإطلاق والتكلفة

قال “دج كوه” رئيس الشركة أن هاتف جلاكسي X يتم العمل عليه حاليًا وأن هناك احتمال قوي بأن الهاتف سيكون متاح في وقت ما في عام 2018، وجاءت هذه التعليقات الشهر الماضي بعد ظهور تقارير تفيد بأن الهاتف يمكن أن يتم الكشف عنه لأول مرة في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 في فبراير القادم.

ومن غير المعروف أيضًا تكلفة هاتف جلاكسي X، ولكن بالنظر إلى أن هاتف جلاكسي 8 يبدأ من 929 دولار، فهناك احتمالات بأن تكلفة الهاتف ستكون أكثر من 1000 دولار لامتلاك أول هاتف قابل للطي من .

المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق