سيدة تفقد نظرها بسبب اللعب على الهاتف بدون توقف لأيام

التقنية بلا حدود 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فقدت سيدة صينية تبلغ من العمر 21 عام نظرها بشكل جزئي بعد أن قضت يوم كامل تلعب على هاتفها، حيث كانت من أكبر المعجبين بلعبة Honour of Kings والتي تعتبر من أشهر الألعاب في الصين ويلعبها أكثر من 200 مليون مستخدم، مما جعلها تقضي عدة ساعات متصلة في اللعب حتى فقدت الرؤية فجاءة في عينها اليمنى، وتم نقلها إلى عدة مستشفيات وتم تشخيصها بانسداد الشريان الشبكي في عينها اليمنى.

انسداد الشريان الشبكي هو مرض أكثر شيوعًا في كبار السن، ويمكن أن يتسبب في فقد دائم للنظر؛ وهو يحدث عندما يكون هناك انسداد في شريان من الشرايين التي تحمل الدم إلى شبكية العين.

وقد اعترفت السيدة بأنها تلعب هذه اللعبة بشكل منتظم لثمان ساعات بدون أن تأكل أو تشرب أو أي نشاط آخر، وصرحت أنها في أيام أجازتها كانت تستيقظ في السادسة صباحًا وتتناول الإفطار ثم تبدأ اللعب حتى الرابعة عصرًا؛ بعد ذلك تتناول الطعام وتستريح قليلًا ثم تواصل اللعب حتى بعد منتصف الليل.

ووفقًا لتصريحاتها فقد قضت يوم 1 أكتوبر تلعب اللعبة طوال النهار؛ لكنها فقد نظرها بعد تناول العشاء وتم نقلها إلى المستشفى.

ووفقًا لما ذكره متخصص من المستشفى الذي نُقلت إليه فأنه من المحتمل أن تكون عانت من انسداد الشريان الشبكي بعد أن لعبت بشكل مفرط على هاتفها؛ لكن الدكتور “ديفيد ألامبي” المدير الطبي لعيادة العيون في لندن أوضح أن هناك فرصة ضئيلة أن تكون أُصيبت بهذا الأمر جراء اللعب على هاتفها، وأن هذا المرض قد يُشير إلى شكل من أشكال أمراض القلب والأوعية الدموية، والصلة الوحيدة في هذه الحالة بين اللعب وهذا المرض هو أن الصداع النصفي هو سبب من الأسباب النادرة للإصابة بالمرض.

وكانت الشركة المطورة للعبه Tencent قد حددت أن الأطفال دون سن 12 مسموح لهم باللعب ساعة واحدة فقط يوميًا؛ من أجل منع الإدمان.

المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق