ديزني تنهي التعاقد مع Netflix وتكشف عن خدمة بث خاصة بها

التقنية بلا حدود 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
2017-08-09

قررت شركة ديزني إنهاء تعاقدها مع خدمة Netflix، وذلك لأنها تستعد لإطلاق خدمة بث المحتوى الحصري الخاصة بها، وتنوي الشركة إطلاق هذه الخدمة رسميًا في عام 2019.

 

desiny

هذه الخطوة تعد خسارة حقيقية ل Netflix، لأنها ستخسر الكثير من أعمال ديزني والذي كانت تعتبر مهمة ولها تأثير كبير على المشاهدات في Netflix، والجدير بالذكر أنه كان هناك تعاقد بين ديزني وNetflix من عام 2012.

من الطبيعي أيضًا أن تقوم ديزني بمثل هذه الخطوة، نظرًا لما تمتلكه من مكتبة ضخمة من الأفلام القيمة والعروض الكثيرة لتقديمها، كذلك من الصعب الحصول على أفلام ديزني الرائدة بسهولة، فهذه العملية تطلب الدفع مقابل الحصول على مثل هذه الأفلام، لذلك من الطبيعي أن نرى الشركة تسعى وتخطط لتحقيق أرباح أكثر.

على الجانب الأخر لن توقف Netflix جميع أفلام ديزني على الفور، وقالت ديزني بأنها تخطط لحجب أفلام 2019 عن Netflix، وقالت Netflix أيضًا بأنها ستتمكن من الاحتفاظ بجميع أفلام ديزني التي حصلت عليها مع نهاية هذا العام، مما يعني أن Netflix سيقوم بعرض إثنين من أجزاء سلسلة أفلام Star Wars الجديدة لكنها قد تفقد بعض الأجزاء الأخيرة من تلك السلاسل، وقال متحدث باسم Netflix بأنهم يواصلون العمل مع Disney على العديد من الجبهات، بما في ذلك اتفاقهم الجاري مع Marvel TV.

ستعتمد ديزني في بناء خدمة البث الخاصة بها على تكنولوجيا شركة BAMTech، وكانت ديزني مستثمرًا رئيسيًا في BAMTech، حيث وصلت استثمارات ديزني فيها إلى 1.58 مليار دولار، مما يعطيها 75% من حصة الأسهم في الشركة.

قال الرئيس التنفيذي لشركة ديزني Bob Iger بان إطلاق هذه الخدمة يمثل استراتيجية نمو جديدة للشركة.

الخدمة سوف تنطلق في الولايات المتحدة أولاً وسوف تكون بالطبع مدفوع وسوف تنطلق مع مجموعة من العروض الجديدة والحصرية التي تحمل علامة ديزني مثل اصدارات الأفلام الجديدة من سلاسل شهيرة مثل Toy Story 4 وFrozen، بالإضافة إلى باقي الأفلام الأصلية والبرامج التلفزيونية، بالإضافة إلى الأفلام القديمة والكلاسيكية الشهيرة من عالم ديزني.

المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق