8: المواصفات والمميزات المتوقعة والسعر وموعد التوفر

صدى التقنية 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

8: المواصفات والمميزات المتوقعة والسعر وموعد التوفر

iPhone 8: المواصفات والمميزات المتوقعة والسعر وموعد التوفر

تقترب شركة آبل من الكشف عن 8 حيث من المتوقع أن تعلن الشركة عن الإصدار الأحدث من خلال شهر سبتمبر المقبل 2017، ومثل كل إصدارات كثرت التكنهات والتوقعات عن 8 ومزاياه، حيث ينتظر محبو منتجات آبل الكثير من الشركة في ذكرى مرور 10 سنوات على إطلاق أول إصدار من .

وتواجه آبل تحديا كبيرا في 8 خاصة بالنسبة للتصميم، حيث لم تغير تصميم في الأجيال الثلاثة السابقة للهاتف ( 6 وآيفون 6 اس وآيفون 7)، كما ينتظر المحللون أن يساهم 8 في تحقيق مبيعات قياسية وأن يجعل قيمة الشركة تصل إلى 1 تريليون دولار.

ورغم أن آبل لا تعلق غالبا عن خططها حول منتجاتها القادمة، لكنها لم تنجح في حجب كل أسرار 8، حيث تسربت العديد من الأخبار عن مواصفاته ومميزاته منها ما ظهر مؤخرا نتيجة تسرب الشفرة البرمجية الخاصة بسماعة آبل الذكية HomePod.

وهذا كل ما نعرفه حتى الآن عن 8 :

-تتضارب التقارير عن عدد الإصدارات المتوقع الكشف عنها من " rel="tag"> خلال 2017، بعض التقارير تشير إلى أن آبل ستكشف عن ثلاثة إصدارات والبعض الآخر يشير إلى 4 إصدارات، إصدارين يحملان اسم 7 اس بنفس تصميم " rel="tag"> 7 وإصدارين آخرين بتصميم جديد باسم " rel="tag"> 8 أو " rel="tag"> 8 بلس، أو إصدارين يحملان اسم 7 اس و7 اس بلس مع إصدار خاص بمناسبة الذكرى العاشرة لايفون باسم 8.

iphone8 design

-من المتوقع أن يحمل 8 تصميما جديدا بشاشة بدون حواف تقريبا مثل جالاكسي اس 8، كما تشير التوقعات إلى إنه سيحمل تعمل بتقنية مختلفة عن الإصدارات السابقة من ، حيث ستعتمد آبل على شاشات بتقنية والتي توفر ألوان أفضل مع استهلاك أقل للطاقة.

apple iphone 8 redesign

وأكد تسريب الكود البرمجي الخاص بسماعة آبل الذكية HomePod التصميم الجديد لآيفون المقبل المتوقع أن يحمل اسم 8، حيث نجح أحد المطورين في العثور على مخطط للتصميم، وهو التصميم الذي سيتيح لآبل تزويد الهاتف بشاشة أكبر مع الحفاظ على الحجم، ووفقا للكود البرمجي وتوقعات المحللين فإن 8 سيحمل أكبر بدقة 2436×1125 بكسل.

iphone 8 front camera

وتعتبر واحدة من أبرز المميزات التي سيحصل عليها 8 هو دعم الكاميرا الأمامية استشعار العمق والأجسام ثلاثية الأبعاد، وهو ما سيجعل الكاميرا الأمامية لديها مزايا أكبر من مجرد التقاط الصور، حيث تخطط آبل لتقديم ميزة التعرف على الوجه في الهاتف واستخدامها لتأمين الهاتف مع وجود مستشعر IR، ولم يتضح بعد ما إذا كانت الميزة الجديدة ستستبدل مستشعر بصمات الأصابع أم انها ستوفر طريقة إضافية للحماية.

iphone 8 camera

وسيحمل 8 كاميرتين خلفيتين مثل آيفون 7 بلس لكن مع تصميم بشكل رأسي بدلا من أفقي، ووفقا للكود البرمجي المسرب فمن المتوقع أن تتيح الكاميرتين الخلفيتين في 8 بالإضافة إلى الكاميرا الأمامية للمستخدم تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بسرعة 60 إطار في الثانية، هذا مع دعم ميزة جديدة باسم “SmartCam” تظبط إعدادات التصوير تلقائيا وفقا للمشهد أو ظروف التصوير.

iphone 8 home button

ووفقا للتسريبات، فإن آبل ستتخلى أخيرا عن زر Home على الجهة الأمامية في 8، وستستبدله بزر افتراضي على ، لكن لم تؤكد التوقعات حتى الآن مكان مستشعر بصمات الأصابع أو ما إذا كانت آبل ستتخلى عنه أيضا مع زر Home، وكانت العديد من التقرير قد أشارت إلى عمل آبل على دمج مستشعر بصمات الأصابع في الهاتف لكن تقارير أحدث تقول أنه توجد صعوبات حتى الآن في تنفيذ ذلك.

وسيعمل 8 بنظام التشغيل 11 الذي يوفر للمستخدم العديد من المزايا أبرزها دعم تطبيقات الواقع المعزز AR وقدرات أكبر لـ “سيري” بالإضافة إلى تصميم جديد لمركز التحكم وضع للكتابة على لوحة المفاتيح بيد واحدة.

للمزيد: iOS 11: ما هي المميزات الجديدة التي يوفرها لمستخدمي  8 ؟

iphone 8 ios 11

ومن المتوقع أن تزود آبل هاتفها الذكي الجديد 8 بمعالج A11 الذي سيوفر أداء أفضل، وذلك مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 أو 4 ، كما أنه من المتوقع أن تزوده ببطارية بقدرة أكبر.

ويبدو أن مستخدمي 8 لن يحتاجوا إلى توصيل الهاتف بالشاحن، حيث من المتوقع أن يدعم الهاتف أخيرا تقنية الشحن اللاسلكي، وذلك بنفس الطريقة التي يتم شحن ساعة آبل الذكية Apple Watch بها، وسيباع الشاحن مستقلا عن الهاتف غالبا.

وعن سعر وموعد توفر 8، تشير التوقعات إلى أن الهاتف سيبلغ سعره حوالي 1000 دولار أمريكي أو أكثر وأنه سيتوفر في أكتوبر المقبل 2017.

أخبار ذات صلة

0 تعليق