استبيان يُشير إلى أن 19% من مُقتني آبل مهتمون “جدًا” باقتناء HomePod

التقنية بلا حدود 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
2017-06-19

أوضح استبيان شمل أكثر من 2000 شخص أن 19% من الذين يملكون أحد منتجات آبل الحالية مهتمين “جدًا” بشراء HomePod، وهو ما يساوي حوالي نسبة 13% من إجمالي الراغبين بشراء مكبرات الصوت الذكية. ومن بين كل مشتريين المحتملين لمكبرات الصوت الذكية نجد أن HomePod يأتي في المرتبة الثالث.

جهاز Amazon Echo هو المفضل بوضوح للأغلبية، وهناك 17٪ من الناس يقولون إن هذا هو الجهاز الأفضل لهم، وجاء جهاز Amazon Dot بعد ذلك بنسبة 12٪، أي أقل بنسبة ضئيلة جدًا من HomePod وGoogle Home.

وقد اتضح أن السعر له الدور الرئيسي في اختيار مكبرات الصوت الذكية أما العلامة التجارية فكانت ثاني أكبر عامل؛ وأوضح 14٪ فقط أن دقة التعرف على الكلام كان عامل رئيسي بالنسبة لهم، مما يشير إلى أن آبل قد تكون تتخذ النهج الصحيح في تعريف الجهاز كمكبر صوت في المرتبة الأولى وكجهاز يدعم “سيري” في المرتبة الثانية.

وكانت الأرقام الأولية أعلى والتي أوضحت أن 45٪ من مُلاك آبل و41٪ من إجمالي مُقتني الأجهزة الذكية ككل تفيد أنهم مهتمون بشراء مكبر صوت آبل؛ لكن هذه الأرقام ليست دقيقة فمن السهل أبداء الاهتمام لشراء شيء إلا أن هذا لا يعني أنهم سيقوم بالشراء فعليًا، فقط الذين يقولون إنهم مهتمون “جدًا” في شراء شيء هو ما يمكن اعتباره معيار حقيقي.

وقد أعرب ما يقرب من خُمس مُلاك آبل عن اهتمام محدد في المنتج، وهو ما يُعتبر أخبار مُشجعة للشركة. وكانت أمازون قد أعلنت في فبراير الماضي أنها باعت 8.2 مليون مكبر صوت Echo، وفي حين أن مكبر صوت آبل سوف يكلف تقريبًا ضعف السعر وهو 349 دولار إلا أنه يتم بيعه كمنتج فاخر عالي الجودة. وسيكون مكبر صوت HomePod مُتاح للشراء في ديسمبر المقبل.

المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق