فريق iFixit يقوم بتفكيك حاسوب Surface laptop ويؤكد أنه من المستحيل إصلاحه

التقنية بلا حدود 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
2017-06-18

بعد أن خضع حاسوب الجديد Surface laptop لعملية تفكيك فريق iFixit تبين بالفعل أنه قد حقق بالفعل التوازن المطلوب من حيث الأداء والتصميم لكن من المستحيل أن تستطيع إصلاحه أو ترقيته على الإطلاق.

تبين من خلال عملية التفكيك أنه من الصعب فتحه وإزالة الجزء العلوي منه؛ نظرًا لعدم احتواء الجهاز على مسامير تربط بين السطح العلوي والسفلي، وهذا جعل الفنيين يضطرون للجوء للفتح بعيدًا عن لوحة المفاتيح. بعد إزالة الجزء العلوي من الجهاز تم العثور على المكونات الفردية التي يصعب إزالتها؛ بحيث تم لصقها في لوحة المفاتيح وكذلك تم تغطية اللوحة الرئيسية للجهاز بعدد من الوسائد الحرارية. أكد الفريق أيضًا أنه لا يمكن فصل الجهاز حتى يتم التمكن من إزالة العديد من المكونات الداخلية وستجد بعد ذلك أنه قد تم لصقها في هيكل الجهاز الداخلي.

لم يسجل الجهاز نتائج جيدة فيما يتعلق الأمر بعمليات الإصلاح، حيث سجل نتيجة 10/0 مما يشير أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يتم إصلاح هذا الجهاز أو محاولة ترقية مكوناته الداخلية مثل المعالج أو Ram لأنهما متصلين بالفعل باللوحة الرئيسية.

الحكم النهائي لفريق iFixit على حاسوب Surface laptop الجديد أنه ملئ بغراء اللصق من الداخل، ولا يوجد أي أمل في ترقيته على المدى البعيد، وأي شخص يحاول فعل ذلك لا يستطيع سوى من خلال تدميره.

المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق