11: ما هي المميزات الجديدة التي يوفرها لمستخدمي وآيباد؟

صدى التقنية 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

11: ما هي المميزات الجديدة التي يوفرها لمستخدمي وآيباد؟

أعلنت شركة آبل في وقت سابق من هذا الشهر عن 11 وهو أحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بكل من وآيباد، وذلك خلال مؤتمرها السنوي للمطورين لهذا العام WWDC17، ويحمل 11 العديد من المميزات الجديدة للملايين من مستخدمي وآيباد أبرزها دعم تطبيقات الواقع المعزز وتطبيق لإدارة الملفات في آيباد بالإضافة إلى تحسينات على كل من “سيري” وتطبيق الرسائل وخدمة الدفع Pay، هذا إلى جانب العديد من المميزات الأخرى.

ويتوفر 11 الآن في إصدار تجريبي وقالت آبل إنه الإصدار النهائي سيتوفر في سبتمبر أو أكتوبر المقبلين 2017، وذلك بالتزامن مع إطلاق 7 اس أو 8، وهذه كل المميزات الجديدة التي سيوفرها 11 لمستخدمي وآيباد.

أبرز المميزات الجديدة في 11

مزامنة الرسائل عبر أجهزة وآيباد وأجهزة ماك عبر iCloud

تعتبر واحدة من أبرز المميزات الجديدة التي يوفرها 11 هي مزامنة المحادثات عبر iCloud وآيفون وآيباد وأجهزة ماك، إذا حذف المستخدم الآن رسالة عبر أو آيباد، لن يستطيع الوصول إليها عبر أجهزة ماك، وهو ما يوفر على المستخدم حذف الرسائل مرتين كما سيسهل أيضا استرجاع الرسائل بسهولة عند شراء جهاز جديد من أجهزة آبل.

تطبيق Files لإدارة الملفات في آيباد

أضافت آبل في 11 تطبيقا جديدا لإدارة الملفات لمستخدمي آيباد باسم Files، وهو التطبيق الذي يتيح للمستخدم استعراض الملفات المخزنة في جهازه، هذا بالإضافة إلى إمكانية استعراض الملفات الموجودة في خدمات التخزين السحابي مثل Dropbox وBox وOneDrive بالإضافة إلى iCloud.

تطبيق Files لإدارة الملفات في آيباد ios 11

تحسين الشريط السفلي Dock في آيباد

يوفر 11 لمستخدمي آيباد العديد من المميزات الهامة منها تحسينا كبيرة على الشريط السفلي Dock، حيث أصبح بإمكان المستخدم الآن إضافة المزيد من التطبيقات إليه، هذا بالإضافة لوجوده أثناء عمل المستخدم على أي تطبيق، ما على المستخدم إلا السحب من الأسفل للأعلى للتنقل بين تطبيقاته المفضلة، وتقول آبل أن الـ Dock الجديد يقترح تطبيقات للمستخدم بذكاء وفقا لاخر التطبيقات التي عمل عليها المستخدم بالإضافة لاخر تطبيق عمل عليه المستخدم سواء على أو آيباد.

تحسين الشريط السفلي Dock في آيباد ios 11

تحسين ميزة تعدد المهام Multitasking في آيباد

حسنت آبل ميزة تعدد المهام في 11 كثيرا بالنسبة لمستخدمي آيباد، بحيث سهلت العمل على أكثر من تطبيق معا والتنقل بين التطبيقات المختلفة، يمكن للمستخدم الآن فتح تطبيق ثان عند العمل على أي تطبيق من خلال الشريط السفلي Dock، وسيظهر التطبيق كنافذة منبثقة أعلى التطبيق الآخر مع إمكانية سحبه لليسار ليظهر في نفس جنيا إلى جانب التطبيق الرئيسي، ويمكن للمستخدم ترك التطبيقين اللذين يعمل عليهما ثم التنقل إلى تطبيق آخر والعودة إليهما مرة أخرى.

iOS 11 Preview drag and drop

ميزة السحب والإدراج في آيباد

يدعم 11 ميزة السحب والإدراج في آيباد، وهي الميزة التي تتيح للمستخدم سحب النصوص والصور ومقاطع الفيديو من تطبيق وإدراجها بسهولة في تطبيق آخر، على سبيل المثال عند فتح تطبيق الصور، يمكن للمستخدم سحب الصورة وإدراجها في محادثة مع صديق عبر ، أو سحب الصور وإدراجها أثناء إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني.

دعم تطبيقات الواقع المعزز AR

قدمت آبل في 11 حزمة برمجية جديدة للمطورين باسم ARKit، وهو الأمر الذي يتيح للمطورين تطوير تطبيقات الواقع المعزز بسهولة وتوفيرها لملايين المستخدمين من مستخدمي وآيباد، وتتيح تطبيقات الواقع المعزز AR للمستخدم الدمج بين البيئات الافتراضية أو الرقمية والواقع مثل لعبة بوكيمون جو.

iOS 11 ARKIT AR

مزايا جديدة هامة لخدمة الدفع Pay

زودت آبل ميزتها للدفع عبر Pay بميزتين جديدتين هامتين، وهما إمكانية إرسال واستقبال الأموال للأصدقاء عبر تطبيق الرسائل، وعندما يحصل المستخدم على أموال من أصدقائه يمكنه الاحتفاظ بها في Pay Cash وهي بمثابة بطاقة ائتمانية افتراضية تتيح للمستخدم الدفع بعد ذلك عبر الويب أو في متاجر التجزئة، أو حتى تحويل الأموال منها إلى الحساب البنكي.

“سيري” يوفر ردود طبيعية أكثر ويقدم المساعدة أفضل

قالت آبل أنها حسنت المساعد الصوتي Siri بحيث يقدم الآن ردود صوتية تبدو طبيعية “مثل البشر” أكثر، هذا بالإضافة إلى دعم الترجمة بين الإنجليزية وعدة لغات أخرى تشمل الصينية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية.

ويمكن لـ “سيري” في 11 أن يقترح أغاني ومقاطع موسيقى مناسبة أكثر للمستخدم اعتمادا على ما يفضله المستخدم عبر خدمة آبل ميوزيك، هذا بالإضافة لقدرته على الرد على أسئلة مثل “من العازف في مقطوعة موسيقية أو أغنية ما يسمعها المستخدم”.

ويقدم “سيري” في 11 للمستخدم أيضا اقتراحات قبل أن يسأل عنها، على سبيل المثال سيتعرف “سيري” على الموضوعات التي تهم المستخدم أكثر من خلال المواقع التي يتصفحها، ومن ثم يقترح عليه أبرز الأخبار التي تهمه، هذا بالإضافة إلى اقتراح اسماء الأفلام والأماكن بذكاء أثناء الكتابة على لوحة المفاتيح، وإذا أخبر المستخدم صديقه في رسالة أنه قادم له فسيقترح “سيري” موعد الوصول، كما يقترح Siri على المستخدم كلمات للبحث في أثناء تصفح الويب عبر متصفح سفاري، وعندما يحجز المستخدم رحلة طيران على سبيل المثال فسيقترح “سيري” حفظ موعدها في التقويم.

تصميم جديد لـ “مركز التحكم”

أعادت آبل تصميم “مركز التحكم” Control Center بشكل كامل، وهي اللوحة التي يمكن للمستخدم الوصول إليها بالسحب لأعلى للوصول السريع للإعدادات الهامة أو الكاميرا أو الحاسبة أو AirPlay، ويمكن للمستخدم في 11 تخصيص “مركز التحكم” وإضافة أكثر المهام والإعدادات التي يحتاجها ومنها إمكانية تشغيل وتعطيل الإتصال بالإنترنت عبر شبكة المحمول “البيانات”، هذا بالإضافة إلى إمكانية التحكم السريع في الأجهزة المنزلية مثل تشغيل أو إغلاق الإضاءة، كما يمكن للمستخدم أيضا الاستفادة من ميزة 3D Touch في “مركز التحكم” للوصول أسرع للمزيد من الإعدادات.

دعم تطبيق الخرائط التوجيه داخل مراكز التسوق والمطارات

تقدم خرائط آبل لمستخدمي 11 ميزة التوجيه داخل المباني مثل المطارات ومراكز التسوق في عدد محدد من المدن، وتشمل المدن بوسطن وشيكاغو ولوس انجلوس ونيويورك وسان فرانسيسكو وواشنطن في الولايات المتحدة بالإضافة إلى العاصمة اليابانية طوكيو والعاصمة الإنجليزية لندن بالإضافة إلى هونج كونج. (نتمنى وصول مثل هذه الميزة للمدن العربية مثل دبي التي تعتبر من الوجهات الأبرز عالميا للتسوق)

iOS 11 apple maps

وأضافت آبل العديد من المزايا الجديدة لتطبيق الخرائط في 11، ومنها الحصول على الإرشادات المرورية لتجنب فقدان منعطف ما بالإضافة إلى معلومات عن السرعة القصوى للقيادة على الطرق المختلفة، هذا بالإضافة لميزة هامة تساعد في الحفاظ على سلامة مستخدمي أثناء القيادة وهي تفعيل وضع عدم الإزعاج Do Not Disturb تلقائيا، بحيث لن يحصل المستخدم على رسائل أو مكالمات أثناء القيادة وسيحصل الطرف الآخر على تنبيه بأنك تقود السيارة.

وضع للكتابة على لوحة المفاتيح بيد واحدة

يوفر لمستخدمي وضعا للكتابة على لوحة المفاتيح بيد واحدة على غرار لوحة مفاتيح Gboard، ما على المستخدم إلا اختيار وضع اكلتابة بيد واحدة وسيجد الأزرار أقرب إلى أصابعه عبر إزاحتها لليمين.

iOS 11 onehand keypad

مزايا جديدة لتطبيق الكاميرا في 11

أضافت آبل مزايا جديدة لتطبيق الكاميرا في 11 منها إمكانية التقاط صور في وضع البروتريه مع دعم ميزة التثبيت البصري أو الفلاش أو HDR، هذا بالإضافة إلى تأثيرات جديدة للصور الحية Live Photos تشمل إنشاء مقاطع فيديو قصيرة متكررة مثل تطبيق انستجرام Boomerang وتدعم آبل في 11 نسق HEIF لتقليل حجم الصور التي يلتقطها المستخدم بكاميرا ، ويوفر تطبيق الكاميرا أيضا مجموعة جديدة من الفلاتر.

دعم AirPlay 2 ومزايا جديدة لآبل ميوزيك

يدعم 11 ميزة AirPlay 2 وهو ما يتيح لمستخدمي وآيباد الإتصال بأكثر من سماعة معا في المنزل لاسلكيا مع إمكانية التحكم في كل منهم، بحيث يمكن للمستخدم تشغيل أغنية ما في السماعة الموجودة في غرفة المعيشة والسماعة الموجودة في المطبخ وإمكانية التحكم في مستوى الصوت في كل منهما بشكل مستقل.

iOS 11 airplay 2

وأضافت آبل لخدمتها Muisc ميزة هامة جدا في 11، وهي إمكانية التعرف على ما يسمعه الأصدقاء عبر الخدمة، هذا بالإضافة إلى وجود ملف شخصي لكل مستخدم يمكنه مشاركة قوائم الموسيقى ومحطات الراديو التي يستمع إليها مع الآخرين، ويمكن لأي مستخدم منع الآخرين من التعرف على مقاطع الموسيقى والأغاني التي يفضل.

مزايا جديدة للقلم الرقمي Pencil

عززت آبل في 11 المزايا التي يقدمها القلم الرقمي لمستخدمي آيباد، حيث سهلت الآن الكتابة وتحديد النصوص والصور في الوثائق، هذا بالإضافة إلى إمكانية حفظ الأفكار والملاحظات والرسم عندما تكون مغلقة، ما على المستخدم إلا بدأ الكتابة وسيجد كل الملاحظات محفوظة في تطبيق Notes.

وسيتحرك الآن النص في تطبيق “الملاحظات” عند البدأ في الرسم بجواره، كما يمكن للمستخدم في 11 البحث داخل الكلمات التي كتبها بخط اليد، وزودت آبل تطبيق “الملاحظات” بميزة مسح الوثائق بسهولة وإزالة الحواف وتدويرها تلقائيا، بحيث يمكن للمستخدم حفظها أو توقعيها بالقلم الرقمي ومن ثم إرسالها مرة أخرى.

iOS 11 apple pencil new features

وتشمل مميزات 11 أيضا تصميم جديد كليا لمتجر التطبيقات، هذا بالإضافة إلى إمكانية تسجيل مقاطع فيديو للشاشة والتقاط صور حية Live Photos أثناء إجراء مكالمة فيديو وإمكانية السحب من أعلى للأسفل عندما تكون مغلقة للإطلاع السريع على التنبيهات، إلى جانب الملأ التلقائي لكلمات المرور في التطبيقات والعديد من المزايا الأخرى.

ما هي أجهزة آبل التي ستحصل على 11 ؟

وفقا لآبل، فإن 11 سيتوفر لأجهزة آيفون 5S والإصدارات الأحدث مثل آيفون 7 وآيفون 7 بلس، كما سيتوفر لكل أجهزة آيباد إير وأجهزة آيباد برو بالإضافة للجيل الخامس من آيباد وآيباد ميني 2 والإصدارات الأحدث إلى جانب الجيل السادس من آيبود تاتش.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق