يوتيوب يطلق أداة لتحديد الزاوية التي تثير اهتمام المستخدم أثناء مشاهدة مقاطع فيديو 360 درجة

التقنية بلا حدود 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
2017-06-17

أطلق يوتيوب اليوم أداة جديدة ومميزة تساعد منتجي مقاطع فيديو الواقع الافتراضي 360 درجة من التعرف على الأماكن والزوايا الموجودة بالفيديو التي يركز عليها المتابعون.

ستكون هذه الأداة الجديدة متاحة على مقاطع الفيديو التي تجاوزت عدد مشاهداتها 1000 مشاهدة، وتظهر على هيئة خارطة حرارية تعطيك تحليلًا بالأماكن التي يركز عليها أكبر عدد من المتابعين والأماكن الأقل، وهذه الميزة بالتأكيد ستساعد منشئي محتوى الواقع الافتراضي من توفير تجارب غامرة تركز على الزاوية الأقرب لعين المستخدم، ويمكن استخدام هذه الأداة من خلال نظارة الواقع الافتراضي والتمرير بسرعة عبر تطبيق يوتيوب على الهاتف أو من خلال تدوير مقطع فيديو 360 درجة في متصفح الويب.

أوضحت تحليلات الشركة التي تم إجراءها على أحد مقاطع الفيديو 360 درجة أن المتابعين يقضون حوالي 75 % من وقت مشاهدة الفيديو في النظر إلى 90 درجة الظاهرة من الفيديو، وهذا بالتأكيد سيعود بالنفع على منشئي المحتوى للتركيز على هذه الزاوية وجعلها أكثر عمقًا ودعمًا لاستخدام الكثير من الرسوم المتحركة والمؤشرات التي تثير الانتباه.

الجدير بالذكر أن يوتيوب أعلنت بالفعل عن دورات تدريبية جديدة بعنوان VR Creator Lab والتي ستستمر حوالي ثلاثة أشهر ويمكن للمشاركين الحصول على منح مادية قدرها 40000$ للمساعدة في تطوير مهارات فيديو الواقع الافتراضي.

المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق