أل جي تخطب ود المساعد الذكي لغوغل وأمازون

الجزيرة نت 0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تجري شركة أل جي حاليا محادثات مع شركتي أمازون وغوغل في محاولة منها لدمج المساعد الصوتي الذكي لإحدى هاتين الشركتين في هاتفها الرائد المقبل "جي6"، وفقا لما ذكرته صحيفة "بيزينس كوريا" أمس السبت.

وبحسب التقارير، فإن الشركة الكورية الجنوبية تستعد لكشف النقاب عن أحدث هواتفها الذكية في أواخر فبراير/شباط القادم خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال (MWC 2017) الذي يعقد في مدينة الإسبانية.

وتملك شركة أمازون مساعدا صوتيا ذكيا يحمل اسم "أليكسا" استخدمته في منتجها "إيكو" المساعد الصوتي المنزلي، في حين كشفت غوغل عن مساعدها الذكي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي واستخدمته في هاتفيها "بكسل" وبكسل أكس أل" وفي مساعد صوتي منزلي شبيه بأمازون إيكو يحمل اسم "غوغل هوم".

والطريقة الوحيدة حاليا أمام المستخدمين لتجربة مساعد غوغل الذكي هي عن طريق شراء أحد هاتفي غوغل المذكورين، لكن هذا قد يتغير بعد المحادثات التي تجريها أل جي مع الشركتين الأميركيتين.

ويعتبر إضافة المساعد الذكي إلى هواتف أل جي ميزة تسويقية هامة قد تنفرد بها هواتفها، ولذلك فإنه في حال رفض غوغل فستنتقل الشركة إلى الخطة البديلة التي تعتمد على المساعد الصوتي أليكسا، حيث تمتلك أل جي علاقات قوية مع أمازون من خلال استخدامها أليكسا في أحد أجهزة الثلاجات الذكية التابعة لها.

وتحصل أمازون بالمقابل على نقطة إضافية في حربها القائمة مع باقي الشركات فيما يخص المساعدات الصوتية الذكية في حال استخدمت أل جي أليكسا في هاتفها الرائد القادم، بحيث يكون ثاني هاتف متنقل ذكي يستعمل أليكسا بعد هاتف مايت9 لشركة الصينية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق