النتائج المالية لشركة تظهر نموًا على الرغم من نكسة Galaxy 7

الكتروني 0 تعليق 35 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

Samsung-Galaxy-Note-7

أعتقد الجميع أن العام 2016 لم يكن جيدًا بالنسبة لشركة في أعقاب نكسة Galaxy 7. ولكن شركة لجأت إلى لغة الأرقام لتثبت أن ذلك غير صحيح.

اليوم كشفت لنا شركة بأنها إستقطبت 53.33 تريليون وون كوري من الإيرادات في الربع الرابع من العام 2016، وهذا ما يعني 45.81 مليار دولار أمريكي إستنادا إلى أسعار الصرف الحالية. وبغض النظر عن الإيرادات، فقد حققت الشركة الكورية أيضا في نفس الربع أرباح تشغيلية بلغت 9.22 تريليون وون كوري وهو ما يعادل 7.91 مليار دولار أمريكي.

وشهد الربع الرابع من العام 2016 طلب مرتفع على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بفضل الإقبال الكبير على الأجهزة الإلكترونية وخصوصا الأجهزة المحمولة في موسم الأعياد. ونجحت شركة في إبقاء مبيعات و Edge عالية، فضلا عن تحسين الربحية في الهواتف الذكية المتدنية والمتوسطة. وعلاوة على ذلك، إنتعاش قيمة الدولار ساعدها على تحقيق هذه النتائج المالية المذهلة بجانب قسم أشباه الموصلات الذي أبصم عن أداء جيد. وبهذه المناسبة صرحت بالقول :

” ستتطلع إلى تعزيز ريادتها في السوق والدفع بعجلة النمو في قطاع الهواتف الذكية الراقية عن طريق التصميم المختلف والميزات المبتكرة. “

وهذا قد يكون إشارة إلى أننا سنرى أول هاتف رائد من شركة بدون زر رئيسي، والكثير من الميزات الجديدة، بما في ذلك المساعد الرقمي Bixby والعديد من الميزات الأخرى التي حدثناكم عنها في الفترة الماضية. وبغض النظر عن الهواتف الذكية الراقية، فقد صرحت أيضا بالقول :

” تخطط الشركة أيضا لتحسين تنافسية هواتفها الذكية المتوسطة والمتدنية من خلال جعلها مقاومة للماء وتزويدها بمستشعرات بصمات الأصابع. “

ومن دون كثير من التفكير، فلا شك أن شركة تتحدث هنا عن سلسلة هواتف Galaxy A Series 2017 التي أعلنت عنها في وقت سابق من هذا الشهر.

 

محمد المسعودي

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق