كل ما أعلن عنه في مؤتمر – Creators Update

MSN Saudi Arabia 0 تعليق 63 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
© Arageek.com قدمت بواسطة

أراجيك

أَعلنت شركة في مؤتمر عنونته بـ  Event عن عدد من التحديثات والمنتجات الجديدة والتي كان بعضها متوقعاً وبعضها جاء مفاجئاً للجميع وخاصة الحاسوب الجديد The Surface Studio والذي يعتبر أول حاسوب مكتبي تطوره الشركة.

منتجات وتحديثات اليوم التي أعلنت عنها ميكروسوفت موجهة في الأساس للمصممين والمبدعين فأغلب هذه المنتجات جائت لصالح تطوير القددرات الإبداعية لدى المصممين والمبدعين.

المهتمون بتقنيات الواقع الإفتراضي والواقع المعزز كان لهم نصيب أيضاً من منتجات اليوم حيث أعلنت ميكروسوفت عن أن ويندوز 10 أصبح متوافقاً تماماً مع هذه التقنيات كما أعلنت عن نظارة للوقع الإفتراضي سيتم توزيعها مع الحواسيب التي تعمل بنظام ويندوز 10.

إليك أهم المنتجات والتحديثات التي أعلنت عنها شركة في حدث ويندوز 10 اليوم.

التحديث الجديد لويندوز 10

أعلنت شركة عن تحديث جديد لنظام التشغيل و هو تحديث من شأنه أن يضيف مجموعة من الخصائص الجديدة التي تهدف للوصول للعمل إبداعي و القيام به، وسيمكن التحديث الجديد المستخدمين للأجهزة المحمولة من إلتقاط صور ثلاثية الأبعاد للأجسام عن طريق مسح هذه الأجسام بالكاميرا.

التحديث الجديد أضاف أيضاً نسخة جديدة كلياً من برنامج الرسام الشهير وسيحمل إسم Paint 3D وسيتمكن المستخدم بواسطة البرنامج من إنشاء وتعديل وتحرير الصور الثلاثية الأبعاد.

من مميزات التحديث الجديد أيضاً هو إمكانية إضافة صور الأشخاص الذين تقوم بمراسلتهم في شريط المهام وستظهر أيضاً التطبيقات التي تستخدمها مع هؤلاء الأشخاص بجانب جهة الإتصال فيمكن بالضغط على صورة جهة الإتصال التواصل معها بواسطة سكايب أو البريد الإلكتروني.

سيكون التحديث الجديد جاهزاً في ربيع عام 2017 حسب ما أعلنت ميكروسوفت اليوم.

حاسوب The Surface Studio

لأول مرة تعلن عن حاسوب مكتبي وهو من فئة الكل في واحد وموجه في الأساس لفئة المصممين حيث يعمل الحاسوب باللمس فضلاً عن بحجم 28 إنش PixelSense مع دعم مليار لون وبنسبة تباعد الطول مع العرض 3:2 وهي توفر 63% بكسلات أكثر من تلفاز بدقة 4K.

من مميزات الجهاز أيضاً ذاكرة عشوائية بحجم 32 جيجا بايت مع مساحة للتخزين بحجم 2 تيرا بايت، أما معالج الرسوميات فهو من نوع GTX 980M.

ورغم إمكانيات الجهاز الكبيرة إلا أن الصدمة كانت في سعر الجهاز المبالغ فيه حيث يضل سعره لثلاثة آلاف دولار وهو ما يجعل من إنتشاره أمراً شديد الصعوبة.

حاسوب Surface Book i7

كما أعلنت أيضاً عن الجيل الجديد من سلسلة حواسيب سورفيس وحمل الحاسوب الجديد إسم Surface Book i7 والذي جاء بتصميم مشابه للنسخ السابقة دون تغيير إلا في البطارية التي أصبحت تدوم 16 ساعة وكذلك بطاقة الرسوميات التي أصبحت أكبر بمرتين عن الجيل الأول.

التكامل بين ويندوز ونظارات الواقع الإفتراضي

ذكرت أن التحديث الجديد لويندوز 10 أصبح متكاملاً مع تقنيات الواقع الإفتراضي والواقع المعزز حيث أن التحديث الجديد لويندوز سيكون أكثر توافقاً مع القدرات الثلاثية الأبعاد، وكشفت ميكروسوفت عن شراكة مع عدة شركات منتجة للحواسيب ولنظارات الواقع الإفتراضي أيضاً مثل وأسوس وإتش بي وديل حيث قالت الشركة أن هذه الشركات سترفق نظارات واقع إفتراضي مع الحواسيب الخاصة بهم.

أراجيك

أخبار ذات صلة

0 تعليق