تعزز جهودها في قطاع الواقع الإفتراضي، وتزيل اللبس عن وضعيتها في الهواتف الذكية

الكتروني 0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

bmw_htcvive_vr_5-640x427

في شراكة مع حكومة بلدية شنتشن، أعلنت شركة عن معهد جديد للبحوث ذات الصلة بالواقع الإفتراضي يدعى China VR Research Institute. مركز الأبحاث والتطوير الجديد هو نتيجة إستثمار 1.5 مليار دولار أمريكي، وهذا الإستثمار كبير جدا بالنظر إلى الحالة الراهنة للشركة الصينية، لذلك فنحن نعتقد بأن معظم التمويل يأتي من الجانب الصيني.

مركز الأبحاث والتطوير الجديد لن يعمل فقط على المحتوى وعتاد الواقع الإفتراضي مثل Vive، ولكن سيعمل أيضا على إستكشاف الفرص للإستفادة من الواقع الإفتراضي في مجال الرعاية الصحية، والأعمال التجارية والحكومية والعسكرية والتطبيقات الصناعية المختلفة. ووفقا للرئيسة التنفيذية لشركة السيدة Cher Wang، فقد صرحت بالقول :

” هذا الإستثمار سيسرع عملية تطوير وصناعة الواقع الإفتراضي في شنتشن ورفع قدرات الأبحاث والتطوير في المدينة. “

من ناحية أخرى، إستغلت شركة هذه الفرصة لدحض الشائعات التي تم تداولها في الفترة الماضية والتي أشارت إلى أن شركة تعتزم بيع قسمها المسؤول عن الهواتف الذكية. بالفعل، قطاع الواقع الإفتراضي الوليد حديثا هو المسار الجديد الذي قررت شركة سلكه، والشركة التايوانية تقوم فعلا بعمل جيد في هذا السوق، ولكن على الرغم من تواضع عائدات هواتفها الذكية، فشركة لا تعتزم بيع قسمها المسؤول عن الهواتف الذكية في أي وقت قريب، على الرغم من أن الشائعات التي ذكرت بأن شركة وضعت قائمة من الشركات المهتمة بشراء قسمها المسؤول عن الهواتف الذكية لإنهاء الصفقة بحلول فصل الربيع.

المصدر.

 

فاطمة أيت طالب

أخبار ذات صلة

0 تعليق