Intel تعتزم التخلي عن الطرفيات القابلة للارتداء (Wearables)

الكتروني 0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

Intel

هل سمعتم من قبل بشركة Basis؟ هي شركة ناشئة قامت عملاقة الحواسيب انتل بشرائها وتملكها عام 2014، وذلك من أجل الاستثمار في مجال الطرفيات القابلة للارتداء، حيث كانت هذه الشركة قد بدأت تصنع لنفسها اسماً في مجال طرفيات اللياقة البدنية. صفقة الاستحواذ جعلت هذه الشركة النافذة تخضع لإدارة قسم الأجهزة الجديدة في شركة انتل New Devices Group.

مجموعة NDG طرحت بعض المنتجات التجارية في الأسواق هذا العام مثل Basis Titanium. Basis Peak، إلا أنه قد تم سحب هذه المنتجات من الأسواق بعد أن بلغ المستخدمون عن تعرضها لمشاكل في ارتفاع الحرارة. وعلى العكس مما فعلته شركة مع هاتفها 7، فإن انتل لم تباشر إلى الاعتراف بالخلل في أجهزتها والعمل على إصلاح هذا الخلل، وبالطبع في تجارة ناشئة للشركة كهذه، فإن الضربة التي تلقتها هذه العلامة على صعيد السُمعة التجارية لم تكن سهلة. انتل أعلنت عن اعتزامها إيقاف كافة تطبيقات وتصنيع الأجهزة المبنية على علامة Basis بحلول نهاية شهر ديسمبر القادم.

حسناً، مصادر داخلية مقربة تُشير إلى أن شركة انتل تعتزم الانسحاب من الطرفيات القابلة للارتداء بالكامل، وأنها غير راضية عن إدارة مجموعة NDG، انتل ستتخلى أيضاً عن عدد كبير من الموظفين، الذين تُشير التقارير أنه قد تم إبلاغهم بأنهم سيستمرون في وظائفهم فقط حتى نهاية العام الحالي.

حسين الموسى

من المملكة الأردنية، متابع ومهتم بأخبار التقنية

أخبار ذات صلة

0 تعليق