ستقوم بشراء جزء من أسهمها للمرة الأولى خلال الأشهر القادمة

الكتروني 0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

facebook at work

اتجهت العديد من الشركات التكنولوجية الضخمة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى شراء واستعادة جزء من أسهمها في السنوات الأخيرة، في جزء من سعيها الدؤوب والمستمر لإرضاء المستثمرين. شركة الفيسبوك كانت استثناء من هذه القاعدة، حيث لم تقم الشركة باستعادة أي جزء من أسهمها خلال الأشهر والسنوات القليلة الماضية.

حسناً، هذا الأمر سيتغير في الشهور القادمة، إذ أعربت الشركة عن نواياها في استعادة جزء من أسهمها بقيمة 6 بليون دولار بداية من الربع الأول للعام القادم 2017، علماً أن الشركة تملك 26 بليون دولار من النقود السائلة، والتي يشتكي المستثمرون من كونها لا تُصرف على الوجه الأمثل. بالتأكيد فإن من شأن شراء جزء من الأسهم واستثمار فيسبوك في نفسها، أن يجلب الرضى ويعزز الثقة للمستثمرين.

يُذكر بأن شركة آبل قد بدأت عمليات استرجاع الأسهم منذ عام 2012، فيما قامت Alphabet بالإعلان عن أول حملة شراء لأسهمها في أكتوبر من العام الماضي 2015. شركات التكنولوجيا الأمريكية قد أنفقت أكثر من 131 بليون دولار على عمليات استرجاع الأسهم في العام الماضي، وذلك بناء على إحصائية من الوكالة الاقتصادية العالمية Bloomberg للشركات التي يبلغ رأس مالها أكثر من 5 بليون دولار.

فيسبوك أكدت أنها ستقوم بالمزيد من الاستثمارات وعمليات الإنفاق في العام القادم.

حسين الموسى

من المملكة الأردنية، متابع ومهتم بأخبار التقنية

0 تعليق