بعد اتهامها بترويج اشاعات كاذبة.. تخطط لحذف قسم الأخبار

arbandroid 0 تعليق 29 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

Larson-Google-Logo1-1200-630-03175114

يبدو أن يود أنهاء الجدل حول أزمة الأخبار الكاذبة التي انتشرت على إثر الانتخابات الأمريكية، حيث أعلنت الشركة عن نيتها في التخلص من قسم In the news من أعلى نتائج البحث على الويب قريبا.

ووفقا لما ذكره موقع “businessinsider” أنه سيتم استبدال هذا القسم بآخر يحمل اسم Top stories على غرار ما هو موجود الآن على الهواتف الذكية، إذ قال المصدر إن هذه الخطوة تم التخطيط للقيام بها منذ فترة قصيرة، فإزالة كلمة الأخبار، من المحتمل أن يساعد فى رسم خط حاد بين منتج أخبار Google News، التى يتم فحصها بواسطة مجموعة من الموظفين ومنتج البحث الرئيسى.

screen shot 2016-11-14 at 9.34.52 am

وجاءت هذه الخطوة بسبب الانتقادات الواسعة التي لاقتها عندما أظهرت نتائجها موضوع خاطئ وغير دقيق باسم العد النهائى للانتخابات، وكانت النتيجة الأولى فى محرك بحث بهذا الخبر الصادر عن مدونة تحمل اسم 70 News، الذى يدعى زورا فوز ترامب بالتصويت الشعبى بفارق 700 ألف صوت، لكنه لم يفعل.

ولهذا فقد حسب الكثيرون أن نيوز، وهو قسم الأخبار التابع للشركة الذى يتطلب حصول المنشورات على موافقة من قبل لجنة، قد خدع بهذا الخبر الذي يحتوي على الكثير من الأخطاء، لكن فى الواقع، لم يحدث ذلك، لكن ما تم خداعه هو مربع in the news والذى يقع فى الجزء العلوى من صفحات البحث ذات الصلة بالأخبار، والذى يسحب القصص الإخبارية عبر الإنترنت.

img_5722_1024

أما نتائج بحث ، فعلى النقيض من نيوز، فلا يمكنها تقييم الحقيقة، فخوارزميات يمكنها بكل سهولة التعرف على المواقع الإخبارية التى تعرض أخبار وهمية بفضل خاصية “سبام”، ولكن لن تكون خوارزميات مثالية فى معرفة المعلومات غير الدقيقة على موقع على الإنترنت.


كل ما تريد أن تعرفه عن السيارات ذاتية القيادة

قبل الجمعة السوداء.. 5 نصائح للتسوق على أمازون

أخبار ذات صلة

0 تعليق