Itagaki: الواقع الافتراضي هو سبب إصدار الأجهزة المطورة من سوني ومايكروسوفت!

الكتروني 0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ps4_pro_logo_tm_neg_1473281512-ds1-670x383-constrain

شهد العام الحالي إصدار جهاز سوني الجديد Playstation 4 Pro، وسيشهد العام القادم إصدار جهاز الجديد Project Scorpio، في سابقة لم تحصل من قبل في صناعة الفيديو.

المطور الياباني المستقل “تومونوبو إيتاقاكي”، والذي سبق له العمل على سلسلة Ninja Gaiden لدى شركة Koei Tecmo، علق على الأجهزة الجديدة بنوع من عدم الرضى، وذكر أن السبب الرئيسي لإصدارها هو بكون الأجهزة المنزلية الحالية ممثلة بالبلايستيشن4 والإكس بوكس ون، غير قوية بما فيه الكفاية لتشغيل الواقع الافتراضي بالكفاءة المطلوبة!

الأجهزة الحالية غير قادرة على تشغيل الواقع الافتراضي، ولذلك فالأجهزة الجديدة تصدر من أجل هذه التقنية. سأقع في المتاعب بسبب هذا التصريح أليس كذلك؟ وسوني كلاهما سيكونان في أثري بسبب ما قلته. PS4 Pro هو ليس محفزهم الحقيقي. الواقع الافتراضي هو السبب، وهو الذي يتطلب الكثير من قوة المعالجة.

حسناً، في حالة جهاز Project Scorpio، فإن الجهاز يدعم الواقع الافتراضي، علماً أن سابقه (الإكس بوكس ون) لا يدعم التقنية بالفعل، فتصريح إيتاقاكي لا يبدو مستبعداً تماماً، خاصة لو أخذنا بعين الاعتبار كونه أحد المصممين المخضرمين في هذه الصناعة. لكن الواقع الافتراضي بالتأكيد لم يكن السبب الوحيد الذي جعل سوني ومايكروسوفت يُقدمان على هذه الخطوة.

حسين الموسى

من المملكة الأردنية، متابع ومهتم بأخبار التقنية

أخبار ذات صلة

0 تعليق