Domino’s تبدأ بإختبار توصيل البيتزا بإستخدام الطائرات من دون طيار في نيوزيلندا

الكتروني 0 تعليق 29 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

dominos-drones-640x427

رأينا الطائرات من دون طيار تستخدم في العديد من الأشياء مثل مراقبة المظاهرات الشعبية، ورش المبيدات على المحاصيل الزراعية، وتصوير الأفلام، فضلا عن توصيل الطلبات. وعلى ذكر الطلبات، فقد بدأت شركة Domino’s مؤخرًا بتوصيل البيتزا للعملاء في نيوزيلندا.

ولتحقيق ذلك، قامت شركة Domino’s بالتعاون مع شركة Flirty المتخصصة في تصنيع الطائرات من دون طيار. وقد قامت شركة Domino’s بإختبار توصيل أولى طلبات البيتزا هذا الأسبوع في نيوزيلندا مع العلم بأنه تم إستخدام الطائرة من دون طيار Flirtey DRU Drone للقيام بهذه المهمة التي تم دمجها مع نظام تحديد المواقع الخاص بشركة Domino’s، فضلا عن نظامها الخاص بالطلب من خلال شبكة الإنترنت.

وتجدر الإشارة إلى أن الطائرة من دون طيار نفسها تتألف من مكونات مصنوعة بإستخدام الطابعات الثلاثية الأبعاد، فضلا عن مكونات أخرى مصنوعة من ألياف الكربون والألومنيوم مع العلم بأنه تم تصميم هذه الطائرة من دون للنزول في مكان آمن أو العودة إلى مقر الشركة في حالة إذا نفدت البطارية أو فقدت إشارة .

لحد الآن، لم تكشف لنا شركة Domino’s متى ستقوم بتوسيع هذه الخدمة، ولكن نظرًا إلى أن كل الإختبارات نجحت حتى الآن، فقد لا نضطر للإنتظار طويلا قبل أن يسمح لشركة Domino’s بإستخدام الطائرات من دون طيار لتوصيل طلبات البتيزا في المزيد من البلدان والمدن.

المصدر.

 

فاطمة أيت طالب

إخترنا لك

0 تعليق